الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سيدات فرنسا يتوجن ببرونزية السلة في أولمبياد طوكيو

السبت 07/أغسطس/2021 - 12:31 م
هير نيوز

تخلص المنتخب الفرنسي سريعًا من صدمة الخسارة أمام نظيره الياباني في الدور قبل النهائي، وتوج بالميدالية البرونزية لمسابقة كرة السلة (سيدات) بدورة الألعاب الأولمبية الحالية (طوكيو 2020) إثر فوزه الثمين 91 / 76 على نظيره الصربي اليوم السبت في مباراة تحديد المركز الثالث.

وثأر المنتخب الفرنسي بهذا الفوز لهزيمته 63 / 70 أمام المنتخب الصربي في مباراة تحديد المركز الثالث بالذات في دورة الألعاب الأولمبية الماضية (ريو دي جانيرو 2016)، والتي شهدت فوز المنتخب الصربي بالبرونزية في أول مشاركة له بالدورات الأولمبية.

الميدالية الثانية

وفي المقابل، أحرز المنتخب الفرنسي الذي خاض الأولمبياد للمرة الرابعة، الميدالية الثانية له في تاريخ مشاكاته حيث سبق له الفوز بفضية المسابقة في 2012 بلندن.

وكان المنتخب الفرنسي مني بهزيمة مفاجئة أمس الجمعة أمام نظيره الياباني في المربع الذهبي للمسابقة، ولكنه نجح في استعادة اتزانه سريعًا وتوج اليوم بالبرونزية بعد أداء قوي في مواجهة المنتخب الصربي العنيد الذي حسم الربع الأول من المباراة لصالحه، لكنه لم يستطع الصمود كثيرًا أمام الأداء القوي للاعبات فرنسا.

وقدم المنتخب الفرنسي بداية قوية في المباراة، وبدا أن اللاعبات يرغبن في ردة فعل قوية بعد الهزيمة المفاجئة أمام المنتخب الياباني في المربع الذهبي، ولكن المنتخب الصربي انتفض سريعا في وسط هذا الشوط وبدأ الرد على نظيره الفرنسي بأداء قوي وسريع ودفاع متماسك لينهي الربع الأول لصالحه 23 / 19.

وفي الربع الثاني، عاد المنتخب الفرنسي للضغط القوي على منافسه وتغلب على الدفاع الصربي القوي وقلب النتيجة لصالحه تدريجيًّا حتى أنهى الشوط الأول لصالحه 43 / 40.

وواصل الفريق الفرنسي تألقه في الربع الثالث موسعًا الفارق تدريجيًّا حتى أنهى الربع الثالث لصالحه 67 / 56، ثم حافظ الفريق على تماسكه في محاولة ردة الفعل الصربية في الربع الأخير لينهي اللقاء لصالحه ويتوج بالميدالية البرونزية.

ويلتقي المنتخب الأمريكي نظيره الياباني غدا الأحد في المباراة النهائية للمسابقة على الميدالية الذهبية.

اقرأ أيضًا..

ads
ads