الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

محطات في حياة دلال عبد العزيز.. وسر اطلاق لقب "عزاء " عليها

السبت 07/أغسطس/2021 - 02:59 م
هير نيوز

غادرت الفنانة دلال عبدالعزيز مسرح الحياة لتسدل الستار علي رحلة طويلة من الكفاح والمواقف الإنسانية النبيلة.

كان خبر رحيلها صدمة كبيرة لكل محبيها وجمهورها فكان الجميع متشوقاً لأن تعود مجددًا لحياتها الطبيعية خصوصا بعد تصريح عمرو سعد بأنه رغم صعوبة الكلام معه إلا أنه سمع صوتها وتحدث إليها، وأعطت الأمل لكل محبيها أنها ربما تكون بادرة فى شفائها ولكن شاء القدر بأن تلحق بحبيبها التى ماتت، وهى لا تعلم أنه توفى .


استمرت قصة حب الفنانة دلال عبد العزيز والفنان سمير غانم، 37 عامًا، أسدلت ستائرها بوفاة الثنائي، علاقة حب بادرت بها «دلال»، على الرغم انه كان يكبرها بنحو 23 عامًا، ولكن لم يقف السن عائقًا على الزواج.

بادرت الفنانة دلال عبد العزيز بالتعبير عن حبها للفنان سمير غانم، قائلة أثناء استضافتها في أحد البرامج: «كان له حركات تخلي أي بنت تحبه، كل الوسط عرف أن أنا بحبه حسيت إني اتفضحت»، متابعة: «اتعرفت أن أنا بحبه وكان بيوصلني ويجيبني، وكان دايما بيجبلي فل قبل الجواز
لا تعلم وفاة سمير غانم..

تعتبر دلال عبد العزيز الفنانة الاولى التى ماتت دون أن تعلم أن شريك حياتها توفى قبلها؛ نظرا لأن حالتها الصحية كانت لا تسمح بذلك.

بدايتها
يذكر أن الفنانة دلال عبد العزيز هى ابنه محافظة الشرقية ولدت بديرب نجم وكانت من أجمل بنات عائلتها ودرست فى أكثر من مجال وحصلت على أكثر من شهادة حيث درست فى كلية الزراعة، وحصلت على بكالوريوس الزراعة بجامعة الزقازيق، ثم بكالوريوس إعلام من جامعة القاهرة ودبلوم فى العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة.

لكن الفن كان يسيطر على تفكيرها رغم كل هذه الشهادات وبالفعل اكتشفها الراحل نور الدمرداش وقدمها للمسرح فى دور صغير لأول مرة عام ١٩٧٧، ثم قدمت أول مسلسل درامى لها هو بنت الأيام، وانطلقت نجوميتها لتحصل بعده على العديد من الجوائز والتكريمات وهى فى بداية مشوارها.

علاقة دلال عبد العزيز بميساء المغربي
جدير بالذكر أن ميساء مغربى تربطها بالراحلة دلال عبد العزيز صلة قرابة، حيث إن دلال عبد العزيز بمثابة خالتها، فهى أخت زوج خالة ميساء مغربي.

حب عمرها سمير غانم
تعرفت على الفنان الراحل سمير غانم وربطتها قصة حب به وقال لها كثيرا أنا مش بتاع زواج، ولكن وجد فى دلال شيئًا لم يجده فى كثير من النساء لذلك قرر الزواج منها عام ١٩٨٤، وأنجبوا دنيا وإيمي.

قدمت العديد من الأعمال بعد زواجها وعندما دخلت دنيا وإيمى لمحال التمثيل شاركتهم فى عدد من الأعمال التى قدموها لدعمهم؛ لأنها كانت دائما حريصة على دعم بناتها فى حياتهم الشخصية والعملية، حيث أنها كانت متفرغة تماما لحفيدتها كايلا ابنة دنيا حتى تستطيع دنيًا لعودة إلى الأضواء بعد أن أنجبت ابنتها ولتتمكن من العودة للتمثيل تركت ابنتها بصحبة والدتها فى معظم الأوقات.

آخر أعمالها
كانت آخر أعمالها المسلسل الدرامى فى رمضان الماضى "ملوك الجدعنة" مع عمرو سعد ومصطفى شعبان، والذى للاسف بعدها اصيبت هى وزوجها وبناتها بفيروس كورونا خلال شهر رمضان الماضى، وعلى الرغم من أنها شفيت من كورونا إلا أنها للأسف ظلت تعانى من تداعيات كورونا التى كانت سبب فى وفاة زوجها الراحل الفنان سمير غانم فى شهر مايو الماضى لتلحق به اليوم زوجته الفنان دلال عبد العزيز بعد ثلاثة أشهر.

عرفت دلال عبدالعزيز بين زملائها في الوسط الفني، بمواقفها الطيبة، ومساندتها الدائمة لكل من حولها في اللحظات الصعبة.
كل هذه السمات جعلت من دلال عبدالعزيز، أميرة للقلوب، لذا ألقى خبر رحيلها، السبت، بظلال حزينة على الوسط الفني في العالم العربي من المحيط إلى الخليج.
 دلال عبد العزيز معروفة في الوسط الفني بأنها «صاحبة واجب»، كما أنها لا تفوت أي فرصة لحضور عزاء أحد، سواء كانت تعرفه عن قريب أو بعيد وخلال لقاء تليفزيون للفنانة دلال عبد العزيز مع زوجها الراحل الفنان سمير غانم عبر برنامج «سهرانين» المذاع عبر فضائية «ON» قالت : إن كثرة ذهابها إلى التعازي هو واجب علبها، حيث علمها والدها ذلك منذ الصغر، وأضافت  قائلةَ: «ده واجب عليا، أنا من الشرقية وهناك معلمينا كويس، كان والدي دايمًا يقول لي روحي عزاء ومتروحيش فرح، لو إنتي مش فاضية أوي للفرح مش مهم، إنما العزاء لا، ده واجب لازم تروحي».

جدير بالذكر أن الجنازة ستقام غدا بمسجد المشير بالتجمع الخامس وستدفن بجوار زوجها بمدافن الأسرة بالوفاء والأمل بمدينة نصر.

ads