الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وزارة الثقافة ترعى سومبوزيوم أرتا مرسانا كأول حدث فني عالمي بمنطقة العلمين

السبت 07/أغسطس/2021 - 02:41 م
هير نيوز


وافقت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة علي رعاية الوزارة لسومبوزيوم أرتا مرسانا كأول حدث فني عالمي تشهده منطقة العلمين الجديدة خلال الفترة من 13 وحتى 24 أغسطس الجاري.

على قدم وساق

وقال ياسر رجب رئيس السومبوزيوم: إن العمل يجري حاليًّا على قدم وساق بالمنطقة المخصصة للفنانين والتي سيبدعون فيها لوحاتهم وإنتاجهم الفني طوال فترة إنعقاد السومبوزيوم،  وخلال أيام قليلة سنكون انتهينا تمامًا من كافة التجهيزات الخاصة بالحدث.


وأوضح أن عددًا  كبيرًا من الفنانين الأجانب المشاركين طلبوا  الحضور قبل موعد السومبوزيوم؛ من أجل زيارة الأماكن الأثرية والتاريخية المصرية.

برنامج حافل

وتابع، أن إدارة السومبوزيوم وضعت برنامجًا حافلًا للضيوف يتضمن زيارات للأماكن التاريخية مثل مجمع الأديان والأهرامات، وأيضًا الأماكن الحديثة التي تشهد على عظمة وأصالة المصريين، ومنها العاصمة الإدارية التي تعد صورة حقيقية للنهضة الحديثة التي تعيشها مصر في الوقت الحالي.

الإنسانية تستحق

من جانبه قال الدكتور أسامة أبو نار مدير السومبوزيوم، إنه لأول مرة يشارك ما يزيد عن الـ 40 فنانًا عربيًّا وأجنبيًّا في سومبوزيوم فن تشكيلي وتحديدًا في فن الرسم يقدمون إبداعاتهم في وقت واحد،  تحت هدف وشعار واحد هو الإنسانية تستحق.

وأضاف، أن الفن دائمًا يلعب دورًا مهمًّا في حياة الشعوب، وأن الرسم أحد الفنون التي تؤثر في حياة الإنسان وكثير من اللوحات ساهمت في بناء حضارات،  فعدد كبير من الشعوب لم تعرف تاريخ أجدادها إلا من خلال اللوحات التي رسموها وخلدت تاريخهم.


اقرأ أيضًا..

ads
ads