الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خبيرة طاقة تحذر من الخضة: تكسر هالة الجسم وتفصل الجسد عن الروح

الأحد 08/أغسطس/2021 - 12:28 م
هير نيوز

حذرت الدكتورة دكتورة مها العطار؛ خبير طاقة المكان؛ من "الخض"، بغرض الفكاهة والضحك؛ لما له من آثار سلبية قد تتسبب في سكتة قلبية، وذلك عبر منشور على صفحتها على الفيس بوك.


تكرار الفعل 

وقالت العطار:" الكثير منا بيهزر ويخض من حوله بغرض الضحك.. ونشاهد الكثير من الحالات التي لا تنجو من الهزار،  وغير الجيد في الأمر هو تكرار الفعل حتى يصبح مألوفا، فالمواقف ممكن تضحك، لكن هل فكرت إن الخضة مهما كانت صغيرة ممكن تسبب أضرار كتير تصل لسكتة قلبية!".


زيادة نسبة الأدرينالين

وأكدت مها أنه عند التعرض لمواقف انفعالية مثل (الخضة، الخوف، القلق والأخبار السيئة) تزداد نسبة الأدرينالين وتتأثر الأعصاب وهذا يسبب سرعة في ضربات القلب وهبوط حاد في الدورة الدموية، كذلك عرق شديد وفي معظم الأوقات قد تصل للإغماء، وفي بعض الحالات مثل من يعانون من ضعف عضلة القلب وارتفاع ضغط الدم وكبار السن يتعرضون أسرع للسكتة القلبية من الشخص العادي، فقد تؤدي إلى الوفاة.


لحظة ضعف كبيرة

وأشارت العطار إلى أنه ليس المرض الجسد]، ولكن الخضة تُحدث اهتزازًا وخللًا بين الجسد والروح، لحظة ضعف كبيرة تساعد على تكسير فى هالة الجسم وتساعد على خلل طاقي كبير، وقد نشاهد حالات تلبس الجن والهلوسة العقلية والتي قد تستمر لساعات،  فتحدث خللًا طاقيًّا بين الروح والجسد قد تستمر سنوات ويصعب علاجها.


تهيئة النفس

ونصحت العطار بتهيئة النفس علي تجنب الخوف" متخليش قلبك خفيف"، والتعود علي المواقف الإنفعالية التي تواجهها في حياتك.

 وأضافت: لو بتحب الهزار في البيت حاول تغير طريقة الهزار وتبتعد عن الخضة، فالانفعال الشديد ليس فقط الحزن والبكاء ولكن قد يكون ضحك وسعادة، وفي كل من الحالتين يسبب حالة من الضعف الشديد لا يجب التعرض لها، والتوسط في الانفعال مطلوب في المواقف الصعبة؛ حتى تستطيع الحفاظ على قوتك طاقتك، وتذكر لا تخض أحباءك حتى لا تفقد أحدًا منهم.. ولا تساعد الشيطان أن يصيب من تحب حتى لو كان هزارًا وضحكًا".


اقرأ أيضًا..

رانيا هاشم تحذر من تصرفات مؤذية "فيديو"

ads
ads