الثلاثاء 18 يونيو 2024 الموافق 12 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد 6 سنوات توقف.. عودة الطيران الروسي لمصر.. وتوقعات بنصف مليون سائح شهريًّا

الأحد 08/أغسطس/2021 - 03:33 م
هير نيوز

يتأهب مطارا شرم الشيخ والغردقة لعودة الطيران الروسي لمصر في خطوة تأخرت 6 سنوات.

وكانت روسيا الدولة الأكثر إرسالاً للسياح إلى مصر قبل عام 2016، بمتوسط عدد سياح 2.5 مليون سائح سنويًا، كما أنّ السياحة الروسية تأتي طوال العام وليست مرتبطة بمواسم معينة.

الاستعدادات الخاصة

وأنهت الفنادق والمنتجعات السياحية بجنوب سيناء الاستعدادات الخاصة لاستقبال أولى رحلات الطيران المباشر القادمة من موسكو إلى شرم الشيخ اعتبارًا من غد الاثنين.

استئناف حركة السياحة

وقال الدكتور إسلام نبيل، مدير مكتب هيئة تنشيط السياحة بشرم الشيخ: إن عودة السياحة الروسية لها مدلول إيجابي على استئناف العديد من الدول حركة السياحة إلى مصر بشكل عام وجنوب سيناء بشكل خاصة أن السياحة الروسية تمثل أهمية كبيرة في التأثير على العاملين بمجال السياحة للعمل مرة أخرى، ما يوفر العديد من فرص العمل بالقطاع.

وأكد مدير مكتب هيئة تنشيط السياحة، أن جميع الفنادق والمنتجعات السياحة أنهت كافة الاستعدادات الخاصة بتطبيق الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا، ويوجد بكل فندق غرفة عزل، وعيادة طبية مجهزة على أعلى مستوى، إضافة إلى إتباع كافة التعليمات الصادرة بهذا الشأن من قبل وزارتي الصحة والسياحة.

الإجراءات الاحترازية

وأوضح أن الإجراءات الاحترازية التي تتبع داخل لفنادق تجري بدقيقة، ولا يسمح لأي فندق باستئناف العمل دون الحصول على شهادة الصحة والسلامة الخاصة بمزاولة العمل، إضافة إلى أن جميع العاملين في القطاع السياحي تلقوا اللقاح الخاص بفيروس كورونا، بجانب إجراءات أخرى يجري تطبيقها في مطار شرم الشيخ الدولي المطارات تتمثل في شهادة الحصول على اللقاح، أو تحليل “pcr” .

وأعلنت شعبة السياحة والفنادق بجنوب سيناء، أن عودة السياحة الروسية إلى المنتجعات المصرية خطوة طال انتظارها.، ولها انعكاسات إيجابية على قطاعات عدة وليس على القطاع السياحي فقط.

500 ألف سائح روسي شهريًّا

توقع أحمد الشيخ، رئيس شعبة السياحة والفنادق استقبال أكثر من 500 ألف سائح روسي شهريًّا، خاصة أن الوضع الوبائي لفيروس كورونا في مصر مطمئن للغاية، ويعد رسالة واضحة لكافة السائحين من مختلف جنسيات العالم وليس الروس فقط بأن مصر من أفضل الوجهات السياحية، لافتًا إلى أن الإجراءات التي تتخذ داخل الفنادق والتي يلمسها السائحين من خلال عمليات التعقيم ونسب الإشغال ومتابعة السائحين والعاملين بشكل مستمر، تجعل السائحين مطمئنين، وتعطي مؤشرات إيجابية للدول الأخرى باستئناف رحلاتها إلى مصر.

السياحة الروسية

جدير بالذكر أنه من المقرر أن تستأنف السياحة الروسية رحلاتها من موسكو إلى شرم السيخ، اعتبارًا من غدًا الإثنين، بواقع 5 رحلات في أسبوعيًا كبداية بعد انقطاع دام لنحو 6 سنوات، ومن المتوقع أن تزداد هذه الرحلات تزامنًا مع انخفاض أعداد الإصابة بفيروس كورونا، واستقرار الوضع الوبائي في كافة المحافظات المصرية، وليس بجنوب سيناء فقط.

اقرأ أيضًا..

ads