الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الاغتصاب الزوجي» في عيون الرجال.. جريمة أم حق مشروع؟

الأحد 08/أغسطس/2021 - 04:28 م
هير نيوز

أثارت قضية «الاغتصاب الزوجي» ضجة شديدة وجدلاً واسعًا في الفترة الأخيرة، بعدما ثارت الكثير من النساء على ذلك الأمر الذي اعتبرته جريمة في حقها وطعنة في كرامتها، ولكن قابل بعض الرجال غضب النساء واعتراضها على العلاقة الزوجية دون رضاها بالسخرية.

وعند استطلاع آراء بعض الرجال حول قضية الاغتصاب الزوجي، كانت الردود والآراء متباينة بين الرفض والقبول واعتبار الأمر شيء عادي لا يستحق الغضب.

وقال رامي (32 عاماً): «أول مرة نسمع عن تلك القصص اغتصاب زوجي ازاي بين رجل وامرأته، هو حق للرجل ويجب على المرأة أن تطيع زوجها في كل الحالات، وتعلم أن الكبرياء لا ينفعها في شيء سوى تدمير حياتها، فماذا يفعل الرجل إذا كان يريد أن يقيم علاقة شرعية حلال مع زوجته وهي ترفض ذلك؟ هي تدفعه بذلك لعمل شيء مخالف للأدب والدين وتتسبب في أنه يخونها أو يقيم علاقة غير شرعية مع أي امرأة أخرى».

بينما قال (مينا 25 عاماً): «إقامة علاقة شرعية مع الزوجة دون رضاها هي عنف واغتصاب وشيء لا يقبله أي دين أو إنسان، فهي امرأة لها مشاعر وكرامة وليس حيوان أروضه مثلما أريد، يجب أن يتخلى بعض الرجال عن مفاهيم كثيرة تفيد بأن المرأة مجبرة على إقامة علاقة مع زوجها في أي وقت وحتى دون رغبتها».

اقرأ أيضًا..

سجن 6 شباب 37 عامًا لاغتصابهم فتاة الـ«تيك توك»


وعلق سمير (30 عاماً): «الزواج رباط مقدس ومن حق الرجل أن يقيم علاقة مع زوجته في أي وقت ويمكن أن ترفض المرأة ويكون ذلك مقبول إذا كانت مريضة أو هناك شيء قوي يمنعها ولكن إذا كانت تتمنع وتقول ذلك بحجة أنه اغتصاب زوجي ولا تريد فقط لتزعج زوجها وتضايقه فقط فهذا غير مقبول تماما».

ads