الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حنان جودة.. قصة كفاح برتبة دكتوراة| فيديو

الإثنين 09/أغسطس/2021 - 01:01 ص
الدكتورة حنان
الدكتورة حنان

الدكتورة حنان جودة إحدى الرائدات فى المجالات المختلفة منها البحث العلمي وتطوير التعليم والمسؤولية الاجتماعية، فهي تخرجت فى كلية الآداب جامعة الإسكندرية قسم اللغة الفرنسية وحاصلة على الماجستير في الترجمة من كلية الآداب بالإسكندرية، ثم حصلت على درجة الدكتوراة فى العلوم الاجتماعية من جامعة أكس أن بروفانس بفرنسا.

شغلت العديد من المناصب القيادية أبرزها ملحق مؤقت للتعليم والبحوث بجامعة بروفانس بفرنسا، ثم منسق تربوي، وبعد عودتها لمصر أنشأت البرنامج الفرنسي بكلية الإدارة والتكنولوجيا وتولت قيادته في 2004، وصدر لها 20 ورقة بحثية في العلوم السلوكية.

وتشغل حاليًا عميد المعهد العربي لإعداد القيادات والتى ساهمت فى إنشاؤه فى 2014، وخلال مسيرتها حصلت على العديد من التكريم.

وعن قصة حياتها وكيف واجهت الحياة وخاصة بعد وفاة والدها وتركه لها طفلتين فى حاجة لتعليم ورعاية أكد الدكتورة حنان جودة عميد المعهد العربي لإعداد القيادات: "كان عندي 25 عاما وقت وفاة والدي ووجدت نفسي مسئولية كبيرة تجاه فتاتين وأم وفى حاجة لرعاية وتعليم، وحرمان من والدي جعلني أحبه كثيرا، فقد عشت فى منزل متوازن".



وأضافت: "فى بداية طفولتي كنت شخصية متشردة ولكني كنت بنجح فى التعليم، وحصلت على المركز الأول فى الثانوية العامة في مدرستي"، مؤكدة: "تزوجت وأنجبت طفلتين، ودرست اللغة العربية واشتغلت فى الترجمة أثناء تواجدي في فرنسا والتي عشت فيها لمدة 5 سنوات، وكنت فى هذه الفترة أم وموظفة وبحضر الدكتوراة، وكان هناك تحد، ثم رجعت لمصر واختلفت الدنيا تماما".

وأوضحت: "كنت معينة فى جامعة الإسكندرية ثم تم تعييني فى الأكاديمية البحرية، وتخصصي كان يجمع بين العلوم السلوكية والإدارية وعملت في وزارة التربية والتعليم وكنت مستشارا لوزير التربية والتعليم، ثم رجعت للأكاديمية البحرية مرة أخرى".

اقرأ أيضًا..

ads