الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سنة أولى تعليم.. خطوات إقناع طفلك بالذهاب إلى المدرسة| فيديو

الإثنين 09/أغسطس/2021 - 04:28 ص
سارة سيف
سارة سيف

وضعت "سارة سيف" مدربة تربية إيجابية وعلاقات زوجية، مجموعة من الخطوات لإقناع الطفل بالذهاب إلى المدرسة، وتحضيره نفسيا لذلك.

وأوضحت: "أول يوم للدراسة هو تجربة جديدة على الطفل، فإما أن يعود مرحًا ومبسوطًا من هذه التجربة إمّا العكس فلذلك هناك مجموعة من الخطوات على الأم أن تتبعها لتأهيل الطفل على الدراسة".

وقالت خلال لقائها ببرنامج "ماما دوت أم" تقديم الإعلامية فاطمة مصطفى المذاع على فضائية "cbc"، أنه يجب على الأم أن تقدم دعم معنوي لابنها قبل الدراسة بأسبوع لتأهيله لذلك بأن المدرسة عبارة عن رحلة وهناك ستجد ألعاب كثيرة، وأطفال فى سنك سيشاركونك اللعب.

وتابعت: "على الأم أن تجعل مناخ منزلها قبل بداية الدراسة بأسبوع أن يكون إيجابي، ومنحه عوامل إيجابية لتنشيط الذاكرة لديه ولعب معه طول الوقت وتخفيف الضغوط عليها هي، كما أنه على الأم شراء مستلزمات الدراسة قبلها بأسبوعين بحيث يكون الأسبوع اللى قبل الدراسة هى غير منشغلة بأي شيء سوى بابنها".

ونصحت الأم بالابتعاد عن إعطاء الأوامر للطفل، فالطفل أكثر حساسية من الشخص الكبير، وحثه على التعبير عن مشاعره، وتعريفه هذه المشاعر، سواء فرحان أو غضبان، كما كانت تعلمه أعضاء الجسم، لزيادة الوعي بنفسه، موضحة: "على الأم أن تعرّف ابنها كيفية التعبير عن غضبه وقائمة بالأفكار، وتعريفه كيفية التصرف فى المواقف".

وأضافت: "السن المثالي لدخول الطفل المدرسة 5 سنوات، ففي هذه السن مناسبة للطفل ليكون لديه قدرة عقلية على التأقلم مع الآخرين".

اقرأ أيضًا..

ads
ads