الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعرفي عليها.. 4 فوائد صحية للخرشوف أبرزها إنقاص الوزن

الإثنين 09/أغسطس/2021 - 02:05 ص
هل هناك أي فوائد
هل هناك أي فوائد صحية للخرشوف؟

يعتبر الخرشوف من الأطعمة المفضلة لدى عشاق الطعام والتي تظهر بشكل متكرر في قوائم طعام البحر الأبيض المتوسط ​​وأطباق التاباس اللذيذة. الخرشوف يفيد في إنقاص الوزن والحالات الصحية الأخرى.


الفوائد الصحية للخرشوف:

ترتبط معظم الضجة حول الفوائد الصحية للخرشوف بمكون السينارين الموجود في أوراق الخضروات. وفقًا لـ Harvard Health Publishing، يساعد cynarin على زيادة إنتاج الكبد للصفراء، والتي بدورها يمكن أن تزيل الكوليسترول من الجسم.


أظهرت الدراسات أن الخرشوف يقلل نسبة الكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم. ويحسن مستويات إنزيمات الكبد، مما يشير إلى انخفاض في تلف الكبد.


فوائد الخرشوف:


1-الخرشوف وإنقاص الوزن

الخرشوف يمكن أن يساعد في تقليل محيط الخصر لديك .فتناول شاي الخرشوف قد يكون مفيدًا كجزء من نمط حياة صحي يأخذ في الاعتبار أيضًا عوامل شاملة مثل التغذية والحركة وإدارة الإجهاد".


2-الخرشوف والأنسولين

هناك بعض الأدلة على أن الخرشوف قد يساعد في تعزيز استجابات الأنسولين الصحية. فالخرشوف المسلوق الذي يؤكل كخضروات مع الوجبة يقلل من تدفق السكر والأنسولين إلى الجسم. ومع ذلك ، لم يظهر هذا التأثير إلا في الأشخاص الأصحاء ؛ أولئك الذين يعانون من متلازمة التمثيل الغذائي - الذين هم أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري - لم يظهروا تغيرات مفيدة في جلوكوز الدم والأنسولين.


3-تناول مكمل الخرشوف

الدراسات التي تشير إلى فائدة صحية للخرشوف تستخدم في الغالب مكملات تحتوي على خلاصة الخرشوف المركزة.


4-قد يكون لها تأثيرات مضادة للسرطان

تشير الدراسات التي أجريت على الحيوانات وأنبوب الاختبار إلى أن مستخلص الخرشوف أضعف نمو السرطان .


يُعتقد أن بعض مضادات الأكسدة - بما في ذلك الروتين والكيرسيتين والسيليمارين وحمض الغاليك - في الأرضي شوكي مسؤولة عن هذه التأثيرات المضادة للسرطان.


اقرأ أيضًا..

عندي قولون عصبي.. ابتعدي عن 10 أطعمة ومشروبات في العيد


ads
ads