السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مشروبات طبيعية تخلصك من سموم الكلى وتطرد الحصوات

الإثنين 09/أغسطس/2021 - 02:01 م
هير نيوز

تُعد الكلى هي أحد الأعضاء التي تساهم في طرد الفضلات والسموم والسوائل الزائدة من الجسم عن طريق البول؛ لأنها تساعد أيضًا في تنقية الدم.

وترصد "هير نيوز" مشروبين لإزالة سموم الكلى، وهما:

1-الكزبرة:

عندما يتعلق الأمر بتطهير الكلى، فإن الكزبرة هي من أكثر المكونات فعالية؛ لأنها تحتوي على خصائص إزالة السموم.

بصرف النظر عن الكزبرة، هناك عنصر مهم آخر هو بذور الكمون (الجيرة)، والتي تستخدم في الطبخ اليومي، ويمكنك بسهولة تحضير مشروب للتخلص من السموم مع الكزبرة وبذور الكمون والليمون.

لتحضير المشروب: خذي بعض أوراق الكزبرة (اغسليها جيدًا) ، وجففي بذور الكمون وثلاث إلى أربع شرائح من الليمون (لا تقشري القشر)، خذي لترًا واحدًا من الماء واغليه على نار خفيفة، تُضاف أوراق الكزبرة في الماء المغلي وتترك على نار خفيفة لمدة 10 دقائق على نار خفيفة، أضيفي شرائح الليمون وملعقة كبيرة من بذور الكمون ومرة أخرى، اغلي جميع المكونات لمدة خمس دقائق أخرى، صفي الماء واستهلكيه مرة واحدة في اليوم أو متى شئت.

2-فوائد حرير الذرة


يُعد حرير الذرة عنصرًا طبيعيًّا آخر يساعد على إزالة السموم من الكلى، وتقليل احتمالات الإصابة بحصوات الكلى.

عادة ما نتخلص من الخيوط الحريرية، ولكن في الواقع، لديه العديد من المناعة التي تعزز المناعة وقوى الشفاء، لديه القدرة على تطهير المثانة والكلى، ويساعد أيضًا في تنظيم مستويات السكر في الدم.

لتحضير المشروب: نتف حرير الذرة بعناية (نحتاج وعاءً واحدًا).

- خذي كأسين من الماء واغليهما جيدًا، ضعي حرير الذرة في الماء المغلي واتركيه ينضج لبعض الوقت، ثم نضيف شريحتين من الليمون، اسلقيها جيدًا حتى تقل كميتها إلى كوب واحد.

- قومي بتصفية المشروب وتناوليه مرتين يوميًّا (صباحًا ومساءً)، تأكدي من شربه على معدة فارغة.

- اشربيه مرتين في اليوم لمدة 15 يومًا، يمكن أن يكون هذا المشروب مفيدًا لمن يعانون من حصوات الكلى، وفقط مشروب الكزبرة والكمون، يمكن أن يحافظ هذا أيضًا على صحة الكلى.

اقرأ أيضًا.. 

ads
ads