الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مصدر بالتعليم العالي يكشف موعد انطلاق المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة

الإثنين 09/أغسطس/2021 - 02:22 م
هير نيوز

قال مصدر مسئول داخل مكتب التنسيق بوزارة التعليم العالي، إنه مقرر انطلاق المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة للعام الجامعي 2021-2022؛ الأحد 22 أغسطس، موضحا أنه لا يمكن بدء التنسيق قبل هذا التاريخ بسبب انتهاء اختبارات القدرات الخميس 19 أغسطس، والتي تتضمن كليات الإعلام إحدى كليات تنسيق المرحلة الأولى، وربما سيتم مد اختبارات القدرات يومين على الأقل للطلاب المتخلفين عن الالتحاق.

شائعات

ونفى المصدر، كل ما يتردد عن انخفاض شرائح المجاميع في الثانوية العامة، وأنه حتى الآن لم تصل أية بيانات ومعلومات يمكن بناء عليها مؤشرات تنسيق العام الجامعي الجديد.

في سياق متصل، أعلن السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى، والمشرف العام على مكتب التنسيق، أن عدد المتقدمين لاختبارات القدرات وصل حتى الآن 75 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني، مضيفًا أن موقع التنسيق الإلكتروني مستمر في استقبال رغبات الطلاب لإجراء اختبارات القدرات حتى الخميس 19 أغسطس.

امتحان القدرات

وشهدت كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان، اليوم الاثنين، إقبالًا كبيرًا من طلاب الثانوية العامة الراغبين في أداء امتحانات القدرات بها، وقال ماجد نجم القائم بعمل رئيس الجامعة، إن كليات الفنون التطبيقية تجري كل عام اختبارات القدرات للطلاب الراغبين في التقدم للالتحاق بها بهدف قياس قدرة الطالب على الابتكار والإبداع والتنظيم الفكري.

وفي جامعة القاهرة، أعلن القائم بعمل رئيس الجامعة، محمد الخشت، استعداد معامل التنسيق بكليات الهندسة والزراعة والدراسات العليا للبحوث الإحصائية، لاستقبال طلاب الثانوية بشعبتيها العلمي والأدبي بعد ظهور النتائج، لتسجيل رغباتهم إلكترونيًا، وتقديم التسهيلات اللازمة والخدمات المطلوبة طوال فترة التنسيق.

وأشار الخشت إلى أن معامل تنسيق جامعة القاهرة تضم 310 أجهزة حاسب آلي حديث مزود بالإنترنت وطابعات حديثة لطباعة بطاقات ترشيح الطلاب، حيث تضم كلية الهندسة 120 جهازا، وكلية الدراسات العليا للبحوث الإحصائية 100 جهاز، وكلية الزراعة 90 جهازا.

فيما قالت الدكتورة عبير سعد زغلول، عميدة كلية التمريض، إن اختبارات القدرات انطلقت في الكلية، وأداها في اليوم الأول 155 طالبا وطالبة.

وأكدت زغلول، أن الاختبارات تمت وسط كافة الإجراءات الاحترازية والتباعد بين الطلاب وأدى الطلاب الاختبارات التي تشمل المقابلة الشخصية والاختبار المعرفي الذي يشمل السمات الشخصية، التفكير الناقد واللغة الانجليزية.

اقرأ أيضًا..

ads
ads