السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كوني شخصية ناجحة.. 5 خطوات بسيطة لتطوير ذاتك

الإثنين 09/أغسطس/2021 - 05:08 م
هير نيوز

تحلم كل فتاة أن تكون شخصية ناجحة وقوية وقادرة على التطوير من نفسها والتقدم لتكون في نجاح مستمر، ولكن يكون ذلك شيء صعب على بعض الفتيات ويحاولن تحقيق ذلك دون فائدة.

ولذلك نصحت الأخصائية النفسية واستشاري العلاقات الدكتورة دعاء عادل، الفتيات التي تود التقدم والتطوير من نفسها، أن تقوم بعدة خطوات في حياتها وتتبع مخطط عام في حياتها بل تتخلى عنه حتى تحظى بالنجاح وتبتعد عن الأشخاص الذين يحاولون تحطيم نجاحها.

1- عدم التركيز في كلام الأشخاص من حولك هو أحد عوامل النجاح وتطوير الذات، حيث لا تسمح لهم بنقدك أو توجيه كلام سلبي يؤثر على نجاحك ومستقبلك، بل يجب أن تحيطي نفسك بالأشخاص الإيجابيين لدعمك والإقدام على الخطوات للأمام.

اقرأ أيضًا..

«أميرة العشري».. قصة نجاح إحدى الفتيات من عاشقة للموضة لمصممة أزياء متميزة


2- التأكد من أنك في مكانك الصحيح فلا تقبلي بأن يضعك أحد في المرتبة الثانية في حياته، أو يعاملك بطريقة لا تستحقينها فأنتي شخص يستحق الحب والاهتمام والتقدير ولست خيار ثاني.

3- الابتعاد عن كل من يحاول أن يهدم نجاحك ويريد أن يراك شخص فاشل ومحبط، مع التركيز على أن يكون حولك أشخاص داعمين لك يستحقون محبتك وكل ما تقدميه لهم من حب واهتمام وتقدير.

4- تأكدي من أن الأشخاص المقربين لكي يقدرونك ويحبونك بنفس القدر الذي تحبينهم به، فلا تعطي شيء بدون مقابل فالحب والمشاعر أخذ وعطاء.

5- لا تخافي من أن يكون لكي أعداء أو أشخاص لا يحبونك، فلا يوجد شخص في الكون اتفق عليه الجميع، بالطبع هناك من يحبك ومن يكرهك.

ads