الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«كارينا كابور» ترصد رحلتها مع «آلام الحمل» في كتابها المقدس

الإثنين 09/أغسطس/2021 - 07:20 م
هير نيوز

أطلقت ممثلة بوليوود كارينا كابور خان كتاب جديد بعنوان "الكتاب المقدس للحمل لكارينا كابور خان" في جلسة بث مباشر على إنستا.
 
رصدت "كارينا" في هذا الكتاب تفاصيل عن حملها، من اكتئاب ما بعد الولادة إلى ما شعرت به عندما اختارت إجراء عملية قيصرية أثناء ولادة طفلها الأول، كما قدمت نصائح للنساء، وكذلك الرجال.

وقالت كارينا: "يجب على الزوجات والأمهات الحوامل التأكد من أن أزواجهن يعطيهن الكثير من الحب والراحة". وأنه عندما تكونين حاملاً، فأنتِ لست مريضًة ولا يجب أن تتعاملي بهذه الطريقة.

على انعدام الأمن في الجسم
وتحدثت عن شعورها عندما وقفت أمام المرآة ورأت جسدها يتغير، قالت الممثلة إنها مرت بلحظات عندما شعرت بعدم الأمان. "خاصة مع حملي الثاني، عندما عدت من المستشفى ونظرت إلى نفسي في المرآة. 

وقالت كارينا: "اعتقدت أنني سأكون بخير في يوم من الأيام" ، مضيفةً أن هذا ليس الغرور، بل مجرد الشعور بالرغبة في الشعور باللياقة البدنية.

ووصفت "كارينا" حملها الثاني بأنه مختلف كثيرًا عن الأول، وقالت إنها كانت لديها مخاوف بشأن الرضاعة الطبيعية لأنها لم تكن لديها ما يكفي، وكان هناك الكثير من الضيق العقلي، وشعرت أن جسدها قد امتد كثيرًا وأن قدميها وحدها شعرت بذلك.

وأضافت أن الأمور تتحسن، بدعم من الأسرة ، وعندما تنظر إلى ابنك أو ابنتك وتكون لحظة طفلك بداخلك، فإن ذلك يغير كل شيء".

قالت كارينا إنه بمجرد ولادة الطفل، يكون الأصدقاء والعائلة متحمسين له / لها ، لكن يجب ألا ينسوا الأم لأنها هي التي تحتاج إلى أكبر قدر من الرعاية والدعم.

على التغذية والنظام الغذائي
قالت كارينا ، وهي تقدم نصيحة لياقة للأمهات الحوامل ، إنه بالنسبة لأولئك الذين يعملون أثناء الحمل ، فإن الفكرة هي أن تكون نشطًا فقط. وأضافت أن المشي لمدة 30 دقيقة فقط يمكن أن يغير حالتك المزاجية ولا يتعلق الأمر بالوزن ، بل يتعلق بالصحة واللياقة البدنية.

عن كآبة الحمل
قالت إن كآبة الحمل موجودة منذ أكثر من عام ، مضيفة أن طريقتها في التعامل معها هي التفكير في أوقات أكثر سعادة. وغالبًا ما تشعر العديد من الأمهات بالذنب بسبب الخروج للعمل وتفويت اللحظات مع أطفالهن ، ولهذا قال الممثل أن المفتاح هو أن تتذكر دائمًا أنه "إذا لم تكن سعيدًا ، فلن يكون الطفل سعيدًا".

اقرأ أيضًا.. 

للماميز.. 8 علامات تؤكد معاناة طفلك من المغص والغازات


الرضاعة الطبيعية
على الرغم من أنه من المستحسن أن ترضع لمدة ستة أشهر تقريبًا ، إلا أن هناك نساء غير قادرات على القيام بذلك لعدة أسباب. لهذا قال الممثل "ابذل قصارى جهدك" وظروف كل امرأة مختلفة ولا تجعلك تحبك لطفلك أقل.

الصحة العقلية
في حديثها عن اكتئاب ما بعد الولادة ، قالت كارينا إنها ما زالت تشعر به في بعض الأحيان. وأضافت أن المفتاح هو أن تظل إيجابيًا وأن تحيط نفسك بمثل هؤلاء الأشخاص.

العلاقة الحميمية أثناء الحمل
وقالت كارينا: "عندما تكونين حاملاً، فإن ما لا يدركه معظم الناس هو أن مزاجك وعواطفك ومشاعرك وما تشعرين به تجاه نفسك"، مضيفة أنها شعرت في بعض الأيام بأنها رائعة ومثيرة وأن هناك أيامًا من الإرهاق العقلي.

وقالت إنه من المهم جدًا أن يكون لديك شريك داعم وأن الرجال لا يجب أن يضغطوا على زوجاتهم يبدون جميلات عندما يكونون حوامل ويجعلهم يشعرون بشكل أقل مقارنة بالوقت الذي لم يكونوا فيه أو أن الوضع الطبيعي يجب أن تكون العلاقة الحميمية نشطة للغاية.

التمثيل بعد الحمل
في حديثها عن الفكرة العامة في صناعة الترفيه بأن مهنة الممثل تتأثر بعد أن تصبح أماً ، قالت كارينا إن الناس سيخبرونها بذلك عندما تزوجت قبل عقد من الزمان. لكن السينما تتغير اليوم وبعض الممثلات البارزات ومتزوجات.

ads
ads