الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وكيل لجنة التعليم بمجلس الشيوخ: الرئيس السيسي مؤمن بقدرات عظيمات مصر .. والست المصرية لن تخذله

الإثنين 09/أغسطس/2021 - 09:00 م
هير نيوز

قالت الدكتورة راندا مصطفى، وكيل لجنة التعليم بمجلس الشيوخ: إن المرأة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي تحيا أزهى عصورها، فلم يكن للسيدات تمثيل في مجلس القضاء.


وأشارت، إلى أن الرئيس قد آمن بالست المصرية وقدراتها في أن تؤدي دورها في المجتمع بجانب رعاية أسرتها، ولذلك أعطاها الفرصة، ونحن بإذن الله لن نخذله وسيثبتن عظيمات مصر أنهن أهلًا لتكريم سيادة الرئيس.


وذكرت، أن عظيمات مصر يتواجدن منذ قديم الزمان منذ حتشبسوت وحتى شجرة الدر وما بعدهن وإلى الآن.


وبينت أن المرأة تعمل على ثلاث مبادرات لهن أهمية بالغة، أولها مبادرة طاقات الوطن المنتجة لمساعدة وتدريب بنات دور الرعاية، لذا تم منذ يومين حجز معرض تراثنا في أكتوبر التي تشجع المنتجات اليدوية وسنعرض فيه منتجات فتيات أولى هذه المبادرات.


وأوضحت أنها تركز على الأشغال التي تهم البيئة حيث إنها تعلم الفتيات كيفية صنع عرائس وملابس من قصاقيص القماش فيما يسمى بفن "الباتشورك" أي أنها ثقافة إعادة التدوير.


وأكدت على أن الحكومة وحدها لا تستطيع العمل بدون المجتمع المدني والأحزاب.


وذكرت أنها لا تعلمهن حرفًا فقط بل تعلمهن أيضا كيفية بناء إنسان ناجح مما يعود عليهم بالخير في بناء أسر واعية ناجحة.


وأشارت إلى أن المبادرة الثانية هي مبادرة "ست الحبايب" وهن أمهاتنا في دور المسنين، ولهذا حمل حزب "حماة الوطن" على عاتقه أن يمد يدَ العون لتحسين جودة الحياة لدى المسنين بجانب الدعم الصحي لهم.


اقرأ أيضًا..

د.نادية جمال : سيدات مصر يفخرن بتمكين المرأة في عهد الرئيس السيسي


وأضافت، أن المبادرة الثالثة التي تدعى "وطن بلا أيتام": تم إنشاؤها بالتعاون مع مؤسسة التعاون والكفاءة في مصر, فرفع الوعي يشجع على كفالة الأيتام في البيوت لأن الأطفال مكانهم البيت، فنأمل أن تحتضن كل أسرة طفلا في بيتها بحيث ينعم بالدفء والحياة الكريمة.


ads
ads