الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرزها الصدمة.. مشاعر الفتيات في «أول أسبوع زواج»

الثلاثاء 10/أغسطس/2021 - 03:04 ص
هير نيوز

يمر على الفتيات التي تتزوج حديثاً أول أسبوع بعد يوم الزفاف بشكل مختلف فهي في تجربة حياة جديدة ومختلفة مع شخص آخر غير والديها وأسرتها وفي منزل وغريب عنها، فماذا تكون مشاعر الفتيات في تلك الفترة؟.

عندما استطلعت «هير نيوز» آراء الفتيات ومعرفة مشاعرهن في أول أسبوع بعد الزواج، كانت المشاعر التي تشعر بها الفتيات متشابهة بشكل كبير.



وقالت سارة (30 عامًا): «لقد تزوجت في محافظة مختلفة عن عائلتي فكانت أول فترة بالزواج بشكل كامل وليس أول أسبوع فقط صعبة للغاية بالنسبة لي تمتزج بين السعادة بشريك حياتي ومنزلي الجديد، وبين الصدمة والخوف من ترك عائلتي والعيش في مكان جديد وبعيد عنهم بشكل كبير».

ومن جانبها قالت مريم (26 عامًا): «تزوجت في عمر 22 عاماً وكنت أشعر بأني مازلت صغيرة على تحمل المسؤولية ومنذ أو أسبوع بعد الزواج بدأت أتحمل مسؤولية منزلي وتنظيفه وتحضير الطعام بمفردي، فكان ذلك صعب للغاية وكنت لا استطيع تحمل ذلك، فكنت أشعر بالصدمة والتعب وعدم الراحة ولكني تأقلمت بعد ذلك على هذا الوضع الجديد وأصبحت سعيدة بحياتي الجديدة».

وعلقت مارينا (28 عاماً) على مشاعر أول أسبوع بالزواج، وقالت: «الزواج هو رباط مقدس ولقد تزوجت من شخص أحبه كثيراً وتمنيت أن أتزوج منه بعد قصة حب دامت لسنوات، ولذلك كنت سعيدة جدا بعد الزواج ولكن الضغط والمسؤوليات والاختلاف في الطباع بيني وبين زوجي والتي ظهرت في أول أسبوع زواج كانت شيء مزعج جدا بالنسبة لي، وهو ما جعلني أشعر بالقلق والاضطراب النفسي في تلك الفترة، فكنت لا استطيع النوم بشكل متواصل أو تناول الطعام».


ads
ads