الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نهاد أبو القمصان: الانتقال بمشاكل الخطوبة لعش الزوجية يُسبب الطلاق

الثلاثاء 10/أغسطس/2021 - 04:24 ص
نهاد أبو القمصان
نهاد أبو القمصان

قالت المحامية الحقوقية نهاد أبو القمصان رئيسة المركز المصري لحقوق المرأة، أن من أبرز أسباب الطلاق بعد الزواج، هو عدم الفصل بين المشاكل التي حدثت أثناء الخطوبة والانتقال بها إلى عش الزوجية، وذلك عبر فيديو نشرته على صفحتها الشخصية على "الفيس بوك".


وأضافت "أبو القمصان": "الطلاق أو الانفصال نتيجة مجموعة من الأمور أولها وأخطرها إن كل واحد يرمي مشكلته على شماعات تانية زي إنه يقول إن المنظمات النسائية هي اللي وحشه أو القانون وحش أو حماتي أو حمايا، أو غيره".


وأكدت "نهاد" أنه من واقع خبرتها الطويلة جدًا على حد وصفها: "بداية من خبرتي الشخصية 26 سنة زواج، قبلهم 5 سنين حب، ومن واقع 30 سنة في المحاماة، غالبا مفيش ست زوجها بيعاملها كويس ومبيهنهاش وتطلب منه دون أسباب الطلاق، ولو حصل بيكون في حالات نادرة جدًا، مثل أن تكون توقعاتها مختلفة، يعني تكون سازجة، فمش معنى إن اتنين انفصلوا إنهم وحشين، ولكن توقعاتهم من بعض مكانتش على قد الواقع".


وأوضحت "أبو القمصان" أن من أسباب الطلاق أن يتوقع أحد الطرفين شيئا في شريكه ثم يتفاجأ بعدم وجودها، وكذا عدم الكلام مثل أن تحدث مشاكل أثناء الخطوبة ولا يجدوا حلا لها، فبالتالي تنتقل جميع هذه المشاكل معهم بعد الزواج، وعلى هذا فلابد أن يتم نسيان ومسح مشاكل ما قبل الجواز تماما طالما استمر الطرفان إلى يوم إقامة الفرح.


اقرأ أيضًا..

عايز مراته «وحش السرير».. نهاد أبو القمصان ترصد أسباب الانفصال



ads
ads