الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إيمان عبد الله تكشف لـ«هير نيوز» عن فتاة أحلام الرجل الشرقي.. جريئة أم خجولة؟

الثلاثاء 10/أغسطس/2021 - 07:24 م
هير نيوز

أكدت الدكتورة إيمان عبد الله استشاري العلاقات الأسرية، أن الرجل الشرقي يفضل المرأة الجريئة لكن كإعجاب فقط وتجاذب، مؤكدة أن له عادات وتقاليد في اختيار المرأة في العلاقات الرسمية فيميل للمرأة الخجولة ويفضلها، وذلك في تصريح خاص لـ«هير نيوز».


وقالت "عبد الله": "ممكن ينجذب للمرأة الغير خجولة الجريئة، لكن وقت الارتباط الرسمي يرتبط بالخجولة ويحبها، فخجلها يشعره برجولته، لكن الخجل الطبيعي وليس الخجل الزائد عن الحد، فمعها يشعر أنه مع جنس آخر ليس لديه ما يجرح به الآخر ويراعي كلامه.


وأضافت "إيمان" أن المرأة لديها أنواع من الخجل لكن الخجل الطبيعي لا يمنعها من أن يكون لديها أصدقاء ولا يمنعها من الخروج أو الحديث مع خطيبها، وغالبا ما تكون غير أنانية، علاوة على شعور الرجل أن حيائها سيدفعها للاكتفاء به، ولن تنظر لغيره أو تقارنه بغيرة.


وأشارت إلى أن الخجل علامة من علامات الأنوثة ويعزز أنوثتها أمام الرجل، فهي بالنسبة للرجل لغز، فهو يطاردها فترفضه، والرجل لا يحب أن يرفضه أحد فتظل محور اهتمامه إلى أن يستطيع أن يبدأ العلاقة معها، وإما أن يكون معها كصديق ويشعرها بأن الصداقة بينهما محترمة، وإما يكون شخص خادش للحياء ويقول لها: "أنتِ عاملة زي الراجل أو أنت معقدة أو أهلك معرفوش يربوكي تربية حضارية، هو لسه حد بيتصرف التصرفات دي"، وهنا تتحول الفتاة إلى عدوانية ضد هذا الشخص أو ضد من يخدش خجلها.


وأوضحت "عبدالله" أن الرجل الشرقي يطمئن للارتباط بالمرأة الخجولة على اعتبار أنها ستحافظ عليه في غيابه، ويشعر معها بالأمان في إعطائها أسراره، والفتاة الخجولة في نظر الرجل هي فتاة عنيدة، وهو بطبعه يحب تحدي هذا النوع من الفتيات، علاوة على أن الارتباط بالخجولة لن تتعبهم بعد الزواج، اعتقادا منه بأنها ستخجل من الطلب أو الرفض، ونظرة الخجولة التي تكون عن خلسة تثير الرجل ويحبها.


وفي السياق نفسه أكدت إيمان أنه وفقا لدراسة أمريكية فإن 90% من الرجال يستغلون المرأة الضعيفة، ويحبون الارتباط بهن، كما أثبتت أن الشخصية المستفزة عند الرجل والحازمة، هي في نظرة غير طيبة، مضيفة أنه من المفترض أن يختار المرأة الوسط، التي ليست منفتحة لحد مبالغ فيه، ولا المنغلقة لحد مبالغ فيه، وإنما عليه اختيار المرأة الوسط، التي تتمتع بالحياء والأنوثة.


وأشارت إلى أن نظرة المرأة الخجولة للرجل تختلف عن نظرة الجريئة له، فالخجولة تنظر للرجل في شكل فيه خوف أو تردد عندما تحاول إبداء إعجابها بالرجل، لما تمتاز به من تحفظ كبير في العلاقات، فهي منغلقة على ذاتها ولكن بشكل معتدل، وهو ما يفضله مجتمعنا الشرقي.


اقرأ أيضًا..

نهاد أبو القمصان: الانتقال بمشاكل الخطوبة لعش الزوجية يُسبب الطلاق


ads
ads