الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف اختار كريم أساس يناسب لون بشرتي؟.. خبيرة مكياج تُجيب

الأربعاء 11/أغسطس/2021 - 07:05 م
هير نيوز

يعتبر كريم الأساس، أهم خطوة إذا كنتِ ترغبين في وضع مكياج، فلا تستطيع الفتيات والسيدات الاستغناء عنه لكن يجب عليهن اختياره بطريقة صحيحة، حيث تتساءل الفتيات كيف اختار كريم أساس يناسب لون بشرتي؟.

وتجاوب دعاء صلاح، خبيرة تجميل على سؤال كيف اختار كريم أساس يناسب لون بشرتي؟، عبر بوابة «هير نيوز».

1- اختاري كريم الأساس الذي يكون أغمق بدرجة واحدة من لون بشرتك أو مطابق تماماً لها وذلك لكي يبدو لون بشرتك طبيعياً بعيداً عن التكلف.

2-  ابتعدي عن تجربة لون كريم الأساس على كف اليد، ومحاولة موافقة لون الأساس مع هذه البشرة، لأنها مختلفة تماماً مع لون بشرة الوجه.

3- جربي كريم الأساس في منطقة ما حول الفم والتي هي أقرب منطقة للون البشرة الصحيح.

4- من  الأفضل أن يكون  كريم الأساس أفتح قليلا، خاصة لو انتي في سن الثلاثينات.

5- لا تنسي تحديد لون بشرتك، عند اختيار لون كريم الأساس من الضروري تحديد لون بشرتك بدقة، إذا كانت بشرتك بلون خمري فاختاري درجة كريم الأساس ذات درجات لون صفراء، وإذا كانت بشرتك على بيضاء اللون فإن كريم الأساس ذو الدرجات الوردية هو أفضل اختيار لك.

6- كما يمكنك استخدام ألوان كريم الأساس المحايدة والدافئة عند وضع المكياج؛ لأنه يكون من السهل التوافق بينه وبين ألوان ودرجات البشرة المختلفة 

7- تعرفي على مستوى التغطية الذي تحتاجينه، إذا كنت تكرهين وضع المكياج، فيكون كريم الأساس ذو التغطية الكاملة والقوية يشعرك بثقل على بشرتك، ولذلك من الضروري تحديد مستوى التغطية الذي تحتاجينه قبل شراء الفاونديشن.

8- اختاري كريم أساس ضد الماء، حيث يناسب هذا النوع من كريم الأساس مختلف أنواع البشرة، كما أنه مناسب إن كنت ستذهبين للسباحة أو تتعرضين للمياه فيفضل التأكد من أن كريم الأساس مضاد لها.

اقرأ أيضًا..

لكل لون شكل محدد.. طرق اختيار كريم الأساس المناسب لنوع بشرتك


ads
ads