الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لكل لون شكل محدد.. طرق اختيار كريم الأساس المناسب لنوع بشرتك

الأحد 30/مايو/2021 - 12:21 ص
 طرق اختيار كريم
طرق اختيار كريم الأساس المناسب لنوع بشرتك

يعتبر كريم الأساس أو الفاونديشن، من أهم خطوات المكياج وواحدا من أهم مستحضرات التجميل، فبدونه لا يكون المكياج صحيحًا، ولا يمكن الاستغناء عنه، لكن الكثير من الفتيات والسيدات يواجهن مشكلة كبيرة في اختيار نوع وماركة كريم الأساس المناسب لبشرتهن، حيث إن كل بشرة لها لون محدد.

بوابة «هير نيوز»، تساعدك في اختيار كريم الأساس المناسب لنوع بشرتك.

أنواع كريم الأساس على حسب لون ونوع البشرة

1- كريم أساس Stick

يتميز هذا النوع من كريم الأساس، بسرعة امتصاص البشرة له بالإضافة إلى التغطية الكاملة للحبوب، فهو يشبه في شكله أقلام أحمر الشفاه.نوع البشرة، ويناسب هذا النوع صاحبات البشرة الدهنية لكونه سريع الامتصاص.

2- كريم أساس كريمي

يأتي كريم الأساس هذا بقوام ثقيل وسميك ويمنحك تغطية كاملة للبشرة بالإضافة إلى توحيد لونها وإخفاء العيوب، وهو مناسب لصاحبات البشرة الجافة والعادية والمختلطة.

3- كريم أساس سبراي

يعتبر كريم الأساس الـ« سبراي»، الطبي مناسب لذوات البشرة اللاتي يعانين من الالتهابات، ويمكن استخدامه أكثر من مرة خلال اليوم نظرًا لتغطيته الضعيفة، فهو مناسب لصاحبات البشرة الحساسة.
4- كريم أساس معدني

يعتبر كريم الأساس المعدني واحدًا من كريمات الأساس المميزة، فهو يستخدم معادن مرخصة طبيًا في صناعته كما يمكن استخدامه فوق الجروح بأمان، ومناسب لصاحبات البشرة الحساسة كونه آمن ولا يسبب أي التهابات.
5- كريم الأساس البودرة

كريم الأساس البودرة هو نفسه كريم الأساس المضغوط، ويقدم هذا النوع تغطية خفيفة لعيوب البشرة، ويتميز بقوامه الخفيف للغاية، ومناسب لصاحبات البشرة الدهنية نظرًا لأنه يمتص زيوت البشرة ولا يتسبب في لمعانها.


6- كريم أساس ضد للماء

يناسب هذا النوع من كريم الأساس مختلف أنواع البشرة، كما أنه مناسب إن كنت ستذهبين للسباحة أو تتعرضين للمياه فيفضل التأكد من أن كريم الأساس مضاد لها.


7- كريم أساس بمعامل حماية من الشمس SPF

لا تحتوي جميع كريمات الأساس على معامل حماية ضد الشمس، وهو ما يدفع لاستخدام واقي الشمس قبل تطبيق كريم الأساس، لذلك يعد هذا النوع ذو فائدة عالية وموفر بالوقت ذاته، ومناسب لجميع أنواع البشرة تحتاج للحماية من الشمس.

8- كريم الأساس السائل

يعد هذا النوع هو الأشهر بين كريمات الأساس، فهو يعطي تغطية عالية مع توحيد لون البشرة نظرًا لقوامه السائل، ومناسب لصاحبات البشرة الجافة والمختلطة.


اقرأ أيضًا.. 

9- كريم أساس موس

هو عبارة عن خليط من كريم الأساس السائل والبودرة ويمنحك تغطية طبيعية للغاية وكأنك لا تضعين أي مكياج، إلا أنه لا يعمل على إخفاء كافة عيوب البشرة، ومناسب لصاحبات البشرة الجافة نظرًا لأنه يعمل على ترطيب البشرة بشكل كبير.

الكلمات المفتاحية
ads
ads