الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لعيون ساحرة.. 7 وصفات طبيعية للتخلص من الهالات السوداء

الخميس 12/أغسطس/2021 - 10:42 م
هير نيوز

تبحث الكثير من الفتيات والسيدات عن وصفات طبيعية وسهلة وسريعة للتخلص من الهالات السوداء تحت العين نهائياً، حيث تتسبب الهالات في إحراجهن خاصة ممن لا يضعن المكياج وخافي العيوب، حيث يظهرن بمظهر مجهد وبشرة منهكة، ولا يعرفن ان هناك وصفات منزلية بسيطة تقضي على الهالات نهائيا بأقل مجهود.

وتستعرض بوابة «هير نيوز»، 7 وصفات طبيعية وسريعة للتخلص من الهالات السوداء تحت العين نهائياً.

1- وصفة الحليب والخبز الأبيض
تعتبر  وصفة الحليب والخبز الأبيض من الوصفات السهلة، حيث يحتوي الحليب على الدهون والبروتينات لترطيب الجلد، قومي بخلط الحليب مع الخبز الأبيض للحصول على عجينة وتطبيقها يومياً على المنطقة تحت عينيك لمدة 5 دقائق هذه العجينة ستساعدك  في التخلص من الهالات السوداء.

2- وصفة استخدام زيت اللوز الحلو
يحتوي زيت اللوز الحلو على خصائص مضادة للالتهاب تساعد على التقليل من الانتفاخات التي توجد تحت العين، فضلا على أنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي منطقة أسفل العين من الالتهابات، يمكن استخدامه كنقط أسفل العين كالسيرم بشكل يومي.

3- وصفة أكياس الشاي
قومي بتبريد أكياس الشاي أو الشاي الأخضر بوضعها في الثلاجة لمدة 3 دقائق وتطبيقها على عينيك لمدة 10 دقائق ثم شطفها بالماء البارد، فهذا العلاج يساعد كثيراً على تنشيط المنطقة ما حول العينين وتقليل التورم وتغيير اللون تحت عينيك والقضاء على الهالات.

4- عصير البرتقال
من الوصفات المفيدة للتخلص من الهالات السوداء بوقت قصير، حيث أن البرتقال يحتوي على فيتامين سي وفيتامين أ، مما يساعد على القضاء على الهالات السوداء، اخلطي  ​ملعقتين من عصير البرتقال مع قطرات من الجلسرين، ووضع الخليط أسفل العين ويترك لمدة 10 دقائق ويتم غسل البشرة وتجفيفها برفق.

5- وصفة النعناع
تساعد أوراق النعناع الطازجة ت ي معالجة الهالات السوداء، قومي بسحق الأوراق وتطبيقها حول العينين لمدة 5 دقائق لا أكثر ثم اغسليها بالماء البارد، حيث سيكون للنعناع تأثير المسكن الذي يبرد منطقة العين ويحد من ظهور الهالات السوداء.

6- وصفة الليمون والخيار
تعد من الوصفات الجيدة لإزالة الهالات السوداء وهذا من خلال استخدام عصير ثمرة من الخيار ويضاف إليها 2 معلقتين ن عصير الليمون، وتغمس قطعة من القطن في الخليط وتوضع على العينين لمدة ربع ساعة، وتغسل البشرة بالماء الفاتر وتكرر ثلاث مرات أسبوعيا.

7- وصفة البطاطا
يمكنك تطبيق مزيج من الخيار والبطاطا على العينين، ستكون البطاطا علاجاً فعالاً في التخلص من الهالات السوداء.

اقرأ أيضًا..

طريقة عمل ماسك النشا والليمون لتفتيح لون البشرة وتصفيتها

ads