الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أطعمة لمكافحة أضرار أشعة الشمس هذا الصيف

الجمعة 13/أغسطس/2021 - 02:06 م
هير نيوز

يعرف معظمنا أهمية تطبيق واقي الشمس قبل الخروج في الشمس. ومع ذلك، يجب أن يكون هناك المزيد من الطرق الطبيعية لتعزيز دفاعات الجسم الطبيعية ضد الأشعة فوق البنفسجية ، أليس كذلك؟ اللايكوبين هو سلاحك السري لمحاربة أضرار أشعة الشمس.

الليكوبين، كاروتينويد موجود في الفاكهة الحمراء ، يمكن أن يحمي بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية لأنها تمتص الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة.

إن الاستمتاع بالأطعمة الغنية بالليكوبين يمكن أن يقلل من حروق الشمس وشيخوخة الجلد الناتجة عن الأشعة فوق البنفسجية.

«هير نيوز» تستعرض بعض الأطعمة التي تساعد في مكافحة أضرار أشعة الشمس، ومنها:

1-البطيخ
تستغرق الحماية من الأشعة فوق البنفسجية بضعة أسابيع حتى تتراكم ، لكن الاستمتاع بهذه الفاكهة اللذيذة يوفر في الواقع كمية أكبر من الليكوبين مقارنة بالطماطم الطازجة ويمكن أن يكون بمثابة واقٍ طبيعي من أشعة الشمس. 

2-الطماطم
الطماطم غنية بالليكوبين وخاصة الطماطم المجففة ، تليها الطماطم المهروسة والطماطم الطازجة والمعلبة.
حيث تحتوي الطماطم المجففة في الشمس على أكثر من عشرة أضعاف كمية الليكوبين الموجودة في الطماطم الطازجة. 

3-الجوافة
تتفوق الجوافة على البطيخ بسبب محتواها من اللايكوبين ، وتحتل المرتبة الثالثة مع الطماطم المجففة ومهروس الطماطم. ومن المثير للاهتمام ، أن هذه الفاكهة الاستوائية التقليدية، إلى جانب البابايا، التي تليها في القائمة، شائعة في المناخات الدافئة حيث تكون هناك حاجة إلى قدرات الحماية من أشعة الشمس. 

4-البابايا
تعتبر البابايا، وهي فاكهة استوائية أخرى غنية باللايكوبين، يمكن إضافتها لأي سلطة فواكه صيفية أو إضافة حلوة إلى أي وجبة، بما في ذلك عصير الصباح.

اقرأ أيضًا..
5-الجريب فروت الوردي
تعتبر ثمار الحمضيات صحية بشكل خاص ، ولكن "الوردي" هو علامة تجارية لمادة اللايكوبين وهي طريقة لذيذة لبدء يومك وتعزيز الحماية من أشعة الشمس داخليًا.

ads
ads