الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أعراض لارتفاع نسبة السكر في الدم

الجمعة 13/أغسطس/2021 - 02:39 م
هير نيوز

ارتفاع نسبة السكر في الدم غالبًا تكون بسبب النظام الغذائي السيئ ونمط الحياة غير المستقر وتناول الوجبات الجاهزة والحلويات.

السبب أيضًا في ارتفاع نسبة السكر في الدم هو إما عدم كفاية إنتاج البنكرياس للإنسولين (داء السكري من النوع 1) أو عدم كفاءة قدرة الأنسولين على أداء وظائفه الطبيعية ، وهو ما يسمى مقاومة الأنسولين ويوجد في داء السكري من النوع 2. 

ارتفاع مستوى السكر في الدم يمكن أن يهدد الحياة، مما يؤدي إلى حدوث غيبوبة.

ما هي الأعراض الشائعة المرتبطة بارتفاع نسبة السكر في الدم؟ 
فيما يلي أهم 5 علامات يجب الانتباه إليها عندما يتعلق الأمر بارتفاع نسبة السكر في الدم:

1-رائحة نفس الفاكهة
هذا ليس شيئًا يمكنك اكتشافه في نفسك ، ولكن إذا أظهر أحد الأصدقاء أو أحد أفراد الأسرة نفسًا يشبه رائحة الفاكهة ، اطلب منه التحقق من ذلك ، خاصة إذا ظهرت عليه أعراض أخرى. قد يكون هذا بسبب ارتفاع مستويات السكر في الدم التي يجب السيطرة عليها.

2-التعب والضعف
حالة السكر الزائد هي حالة سامة لجسمك وتضعه في حالة تأهب قصوى. تتجه طاقة الجسم نحو محاولة التعامل مع المستويات السامة للسكر ، مما يجعلك تشعر بالتعب والضعف. إذا كنت أنت أو أي شخص تعرفه تعاني من التعب المزمن ، ففكر في فحص مستويات السكر في الدم.

3-صداع أو ضباب الدماغ
يستخدم دماغك وجهازك العصبي الجلوكوز كوقود ، لكن يجب أن يكون بالكمية الصحيحة. يمكن أن يسبب كل من ارتفاع نسبة السكر في الدم والقليل جدًا (نقص السكر في الدم) الصداع وضباب الدماغ. مع وجود عدد من السكريات الموجودة في الأطعمة المصنعة والحلويات ، من الجيد التحقق مما إذا كانت مستويات السكر في الدم مرتفعة للغاية إذا كنت تعاني من صداع متكرر.

اقرأ أيضًا.. 

أبرزها «الصبار».. 7 مكونات طبيعية للحصول على بشرة مثالية


4-عدم وضوح الرؤية 
يؤدي ارتفاع نسبة السكر في الدم إلى إتلاف الأوعية الدموية في شبكية العين ، مما يؤدي إلى غشاوة الرؤية ، وفي النهاية تلف دائم مثل العمى. هذه ، بالطبع ، هي مراحل متقدمة من ارتفاع نسبة السكر في الدم غير المعالج ، مما يعني أنه إذا قمت بفحص مستويات السكر في الدم بانتظام والتحكم فيها ، يمكنك منع الضرر قبل حدوثه.

5-زيادة العطش والتبول
جسدك ذكي للغاية ويزيد من عطشك كوسيلة لمحاولة تخفيف السكر الزائد وإفرازه من جسمك مع كثرة التبول. إذا تمكنت من فحص البول ، فسترى ارتفاع الجلوكوز فيه.

ads
ads