الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مصممة فساتين الفنانات ياسمين يحيى: أقدم للمرأة لحظة تُذكرها بأنوثتها

الجمعة 13/أغسطس/2021 - 09:12 م
هير نيوز

لفتت الفنانة نيللي كريم، الأنظار إليها بشدة، خلال حفل زواجها بفستان زفاف بسيط، تميز بأنه بقصة الأوف شولدر، ومكشوف عند منطقة الصدر، يخلو من التفاصيل المبالغ فيها، إذ تميزت إطلالتها بالبساطة والأناقة في ذات الوقت.

وحرصت مصممة الأزياء ياسمين يحيى، على مراعاة البساطة أثناء التصميم، حتى يتناسب الفستان مع مكان إقامة حفل الزفاف في الساحل الشمالي، حيث أطلت الفنانة نيللي كريم في الجزء الثاني من الحفل بفستان جديد «أوف شولدر»، منقوش من الأسفل مع فتحة أمامية كشفت عن ساقيها.

ومصممة الأزياء ياسمين يحيى، صاحبة تصميم وتنفيذ فستان زفاف نيللي كريم.

من هي مصممة الأزياء ياسمين يحيى؟
تنحدر من أم ّفرنسية درست ياسمين التجارة والأعمال، وتخصّصت في الفنون التطبيقية.

عملت في مجال إدارة الأموال ومجال الدعاية والإعلان منذ عام 2006.

اشتركت في برنامج مسابقة "إيلي صعب" ‏للمصممين العرب، لحبّها وشغفها بالموضة، وحصلت على المركز الثاني في هذه المسابقة التي شكّلت نقطة فارقة في مسيرتها.

"أتعامل مع جسد المرأة وكأنّه عملٌ فني لا بدّ من إبراز جماله بالطريقة التي أراها"، تروي ياسمين.

وتستوحي تصاميمها من المرأة، ليس فقط من جمالها، بل من حزنها ومخاوفها وقوّتها والتحديات التي تواجهها، فـ"أنا امرأة وأفهم تماماً هذه الطاقة الكامنة داخل كلّ امرأة، وأحاول أن أترجمها من خلال تصاميمي".

‏"لم أختر هذا المجال، بل هو مَن اختارني. فالصدفة لعبت دوراً غير اعتيادي في دخولي عالم الأزياء"، تفيد المصممة ذات الـ39 عاماً. وبرأيها أنّ الشهرة والنجاح الكبير يأتيان في هذا المجال بعد الكثير من العمل والمثابرة والجد، ولا بدّ من أن يشتهر كلّ فنانٍ مخلص في عمله، وأن يكون على قدرٍ كافٍ من الذكاء الإداري والمالي لإنشاء مؤسسة مستقرّة.

لا تستطيع ياسمين أن تكتفي باسم مصمّمٍ واحدٍ أثّر فيها وبتصاميمها. لكنّها متأثرة حتماً بفترة الخمسينات في باريس للعلامات الشهيرة التالية: YSL، DIOR ، BALENCIAGA.

وبرأيها، سيكون هناك اتجاهان معاكسان مميزان في موضة ما بعد كوفيد – 19، البساطة الدائمة والطليعة السابقة لأوانها.

أمّا أحدث صيحات الموضة لفساتين الزفاف، فهي الفساتين الأصغر والأبسط والأكثر عملية. وترى أنّ الألوان النارية القوية، هي موضة الألوان هذا الموسم.

وتنصح النساء بأخذ وقتهن خلال تصميمهنّ فستان سهرة، ومحاولة ارتداء أكبر عدد ممكن من الفساتين الجاهزة، لأنّ ذلك سيعطيها بالتأكيد أفضل فكرة عمّا تريده قبل أن تقرر تكليف مصمم لتصنيع فستانها.

أمّا العروس، فتنصحها بأن تسترخي وتستمتع باختيار فستان زفافها، فعادة ما تشعر العرائس بالقلق والتوتر بعض الشيء خلال تلك الفترة.

مجال إدارة الأعمال والتجارة الذي تخصّصت فيه في الجامعة، ساعدها في تأسيس وإدارة مؤسستها التي أطلقت عليها اسم "Maison Yeya".

نجمات عربيات وغربيات ارتدين من تصاميم ياسمين يحيى. من النجمات العربيات مثلاً منى زكي، درة، وشيرين. ومن الأجانب، تذكر جنيفير لوبيز، كريستي تيجن، وكثيرات غيرهن.

- ركزت تصميماتها على فساتين الأفراح بمختلف أشكالها، حتى أنشأت علامة تجارية لفساتين الأفراح خاصة بها، ليرتدي أزيائها عديد من النجمات والمشاهير ومن أشهر تصميمات ياسمين يحيى، فستان حفل زفاف الفنانة دنيا سمير غانم، وفستان هنادي ابنة الفنانة فيفي عبده.

- شاركت ياسمين يحيى في تصميم فستان منى زكي في موكب نقل المومياوات، الذي أثار إعجاب الجميع بسبب تصميمه المختلف.

وقالت ياسمين يحيى من قبل في حوار لها منذ عدة سنوات: "أميل إلى المرأة كاملة الأنوثة، رغم أن الحياة فرضت على أغلب النساء بعض التفاصيل العملية، لكن في خيالي أرى نساء أخريات يتسابقن بفساتين مفعمة بتفاصيل الأنوثة والجاذبية".

اقرأ أيضًا..

بإطلالة ملائكية.. نيللي كريم ترقص على صوت عمرو مصطفى| فيديو


وفي حوار آخر، كشفت أنها تأثرت بالأناقة الفرنسية تحديدا، قائلة: "تأثرت بالبساطة الأوروبية، وتصاميمي مستوحاة من فترة الخمسينات، وقت كانت مصر مسرحاً للموضة".





ads