الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في خطوات بسيطة.. ازاي تحبي نفسك؟

السبت 14/أغسطس/2021 - 05:57 م
هير نيوز

تتمنى كل فتاة أن تتقبل نفسها مثلما تكون ولا تنزعج من مظهرها أو صفة خلقها الله بها ولا تستطيع تغيرها، فكلما كانت الفتاة تحب نفسها تشعر بالراحة النفسية وتحقق السعادة والرضا التي تحتاج إليه.

ونشر موقع "mind body green" الأمريكي، عدة خطوات يمكن أن تساعد كل فتاة أن تحصل على الثقة بنفسها وتحب نفسها وتتقبل نفسها على أي حال، وإليك أهم تلك الخطوات: 


1- الاستعداد لتحمل أي شيء 

يجب أن تكون الفتاة على استعداد لتحمل مسؤولية نفسها وكل ما تتعرض له في حياتها، فتلك القوة تمنحها قدرة على حي نفسها نظراً لأنها قادرة على التعامل مع أي شيء تمر به أو أي مشاعر تشعر بها.

فعندما تتعامل الفتاة مع المشكلة وتقوم بحلها أو تتقبل مشاعرها وتمنح نفسها الحرية سوف تكون في حال أفضل بدلا من الهروب أو اللجوء للآخرين.

2- كوني دائمة التعلم

بالطبع هناك الكثير من الأشياء لا تعرفي كيف تقومين بالتصرف بها، وهناك المزيد في الحياة لا تعلميه، فلا يوجد إنسان عالم بكل شيء ولذلك يجب أن تتقبل كل فتاة جهلها لبعض الأشياء بكل هدوء مع السعي في التعلم، فطوال الحياة يعيش الإنسان حتى يتعلم شيء جديد.

ففي كل يوم يجب أن تبحثي عن الشيء الجديد الذي تتعلميه في ذلك اليوم، وبذلك تكوني قادرة على حب نفسك وتقبلها دون تذمر لعدم معرفة أي شيء أو عدم القدرة على التصرف في موقف ما.

اقرأ أيضاً..

خبيرة نفسية: الصداقة تُزيد من عمر الحياة الزوجية


3- معرفة الكثير عن نقاط ضعفك 

عندما تعلمين ما هي نقاط ضعفك وكيف يمكنك التعامل معها بشكل صحيح يكون الأمر أفضل إذا شعرتي بالسوء في إحدى المرات، فبالطبع هناك الكثير من نقاط الضعف لدى كل شخص، وليس من السهل أن يتقبل الأشخاص نقاط الضعف ويتعاملون معها ولكن عندما تفعلي ذلك تستطيعين تقبل ذاتك وحبها كما هي.


4- خلق لغة حوار مع نفسك

ليس كل التحدث مع النفس جنون، فكلما جلستي مع نفسك للتحدث عما يزعجك وكيفية حله أو ما يعجبك وتريدين فعله أو ما تريدين تحقيقه في المستقبل يكون ذلك شيء جيداً يجعلك تحبين نفسك بشكل كبير وتتقبلين مشاعرك مثلما هي.

ads