الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كليات تراعي أنوثتك.. أفضل 5 جامعات للبنات فقط في العالم

السبت 14/أغسطس/2021 - 04:45 م
خريجي جامعة نسائية
خريجي جامعة نسائية

لا تريدين مضايقة من الشباب أثناء الدراسة، تريدن جامعة وكلية تراعي كونك أنثى، وترغبين في التعامل مع وسط نسائي تشاركك الأفكار والمشاعر، سنقدم لكِ السطور القادمة أفضل 5 جامعات نسائية حول العالم.

وكشف موقع "كوليد تشويس" أبرز الكليات النسائية حول العالم التي يمكن أن تنضمين إليها، وهي كالتالي:

جامعة نوتردام


تأسست جامعة نوتردام في ماريلاند عام 1873، وهي كلية فنون ليبرالية مستقلة تابعة للكاثوليكية في بالتيمور. بالإضافة إلى كلية البنات الجامعية، تقدم نوتردام دراسات عليا وبرامج بدوام جزئي للنساء والرجال.

تنتج الجامعة خريجين شجعان ومخلصين من هيئة طلابية متنوعة. 

تقدم NDMU ، وهي الكلية النسائية الوحيدة في ولاية ماريلاند، تجربة تعليمية تحويلية من خلال دراسة مجالات مثل الفن وعلم الأعصاب السلوكي واللغات الأجنبية والفلسفة وغير ذلك.

تتوفر برامج الشهادات، وكذلك برنامجان للحصول على درجة مزدوجة مدتها خمس سنوات، وتكلفة التعليم: $ 33،670

كلية أورسولين 


تأسست كلية أورسولين عام 1871 من قبل أخوات أورسولين في كليفلاند ، وهي كلية كاثوليكية تركز على النساء في بيبر بايك بولاية أوهايو. حوالي 700 طالب مسجلين في 30 برنامج درجة جامعية في أورسولين. تقدم الكلية أيضًا 11 برنامجًا للدراسات العليا ودرجة الدكتوراه في ممارسة التمريض.

يقع الحرم الجامعي الذي تبلغ مساحته 112 فدانًا على بعد حوالي 10 أميال خارج كليفلاند و 30 ميلاً من أكرون. تشتهر كلية الفنون الحرة ببرامجها في العلاج بالفن والتمريض وشهادة التدريس، وترحب بالطلاب من جميع الأديان في Ursuline ، لكن الكلية تسعى جاهدة لتعيش قيم الإنجيل مع تشجيع الطلاب على توضيح ما يؤمنون به، وتبلغ  تكلفة التعليم: $ 28،520

جامعة سانت كاترين


تُعرف جامعة سانت كاترين أيضًا باسم سانت كات ، وهي جامعة كاثوليكية خاصة في المدينتين التوأم مينيابوليس وسانت بول بولاية مينيسوتا. تقدم سانت كيت برامج البكالوريوس للنساء وبرامج الدراسات العليا والمنتسبين المختلطة. 

يمكن للطلاب متابعة واحد من أكثر من 100 مجال من مجالات الدراسة من خلال كليات سانت كاترين الأربع: كلية الأعمال والدراسات المهنية، وكلية العلوم الإنسانية والفنون والعلوم ؛ مدرسة الخدمة الاجتماعية ؛ ومدرسة هنريتا شمول للصحة، والعمل الميداني والتدريب الداخلي والدراسة في الخارج وفرص أخرى متاحة للطلاب للمشاركة في التعليم العالمي والبحث التعاوني والتعلم المجتمعي، وتبلغ تكلفة التعليم: $ 37،842

ماونت هوليوك


ماونت هوليوك كلية الفنون الحرة للنساء في جنوب هادلي، ماساتشوستس. 
تأسست الكلية في عام 1837 باسم معهد ماونت هوليوك للإناث وأصبحت الأولى من بين الأخوات السبع ، بالإضافة إلى كونها عضوًا في اتحاد الكليات الخمس في وادي بايونير. 

يوجد بالكلية حوالي 2000 طالب مسجلين في ماونت هوليوك ، يمثلون 45 دولة و 74 دولة. 

تقدم المدرسة 51 تخصصًا وخيارًا لتصميم تخصص رئيسي، وفي MHC ، يختار 29 بالمائة من الطلاب تخصصًا متعدد التخصصات و 84 بالمائة من الفصول تضم أقل من 30 طالبًا.

 يقدم Mount Holyoke دورات تدريبية حول مختلف القضايا العالمية وقد حصل حتى على جائزة السناتور بول سيمون للتدويل الشامل، وتكلفة التعليم: $ 43،886

جامعة سيمونس


تأسست جامعة Simmons في بوسطن من قبل شركة تصنيع ملابس في عام 1899 ، وهي كلية جامعية خاصة تركز على النساء وتقدم أيضًا برامج الدراسات العليا المختلطة. يتوفر أكثر من 50 تخصصًا جامعيًا ، كما هو برنامج ماجستير إدارة الأعمال الوحيد في الولايات المتحدة المصمم حصريًا للنساء.

 

تسعى الكلية إلى توفير تجربة تعليمية تحويلية توحد الشغف والهدف. يمكن لطلاب Simmons المشاركة في عدد كبير من المنظمات الطلابية، بالإضافة إلى تنمية القيادة وفرص خدمة المجتمع. 

تسمح بعض هذه الفرص للطلاب بالاتصال بالمؤسسات الخمس الأخرى التي تتكون منها كليات فينواي، وتبلغ تكلفة التعليم: 37380 دولار.

اقرأ أيضًا..

ads
ads