الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الانطباع الأول يدوم.. إزاي تتعاملي مع حماتك في أول لقاء؟

السبت 14/أغسطس/2021 - 05:04 م
هير نيوز

دائما يكون الانطباع الأول هو الأهم في أي علاقة بين شخصين، كما يعتقد الكثيرون أن الانطباع الأول يدوم ولا ينسى، ولذلك تهتم الفتيات بأول لقاء مع حماتها بشكل خاص فهي جزء كبير من علاقتها بزوجها في المستقبل.

ولكن تحتار الفتيات وتشعر بالتوتر حول كيفية التعامل مع والدة خطيبها أو حماتها في أول لقاء معها، بينما يمكن أن تجد الفتيات محبة وقبول عند حماتها إذا اتبعت خطوات معينة في أول لقاء معها.

وأشارت مجلة "favorite family" البريطانية، إلى أن عدة نصائح يمكن أن تتبعها الفتيات في اللقاء الأول مع حماتها حتى تستطيع أن تتعامل بشكل صحيح يجعل حماتها تحبها منذ أول لقاء، وهي كالآتي: 

1- تقدير مشاعرها والتعامل وفقا لذلك سوف يجعل تلك المقابلة في صالحك بشكل كبير، فالأم التي تربي وتتعب وتسهر من أجل أبنائها يكون من الصعب عليها أن يتزوج ابنها ويتركها، فيجب أن تعلمي ذلك جيداً أن مشاعرها بين الفرح لسعادته والحزن لفراقه وتركه لمنزلها.

ولذلك التعامل معها بلطف وكأنها والدتك وانك ستكونين جزء من عائلتها ولست شخص يأخذ ابنها منها، يكون ذلك شيء يجعل العلاقة في مسارها الصحيح.

2- لا تشعريها بأن دورها انتهى، فالأم هي من يعتني بالأبناء بداية من تنظيف الملابس وتحضير الطعام والاهتمام بكل التفاصيل، فلا تجعليها تشعر من اللقاء الأول بأن ما تفعله سيصبح ماضي والمستقبل سيكون معك فقط، حتى لا تشعر بالكره تجاهك.

3- قدمي لغات الحب الخمسة منذ اللقاء الأول، إذا كنتي تقدمين حب بالتالي تحصلين على حب والعكس صحيح، فإذا قمتي بالتعبير عن حبك لحماتك من اللقاء الأول سوق تشعر هي بذلك وتبادلك الحب.

ويمكنك الاستعانة بكتاب لغات الحب الخمسة حتى تعرفين كيف تعبري عن حبك لحماتك، حيث يكون أول وأهم شيء هو الكلمات التي تعبر عن الحب ثم اللمسات الجسدية مثل الحضن وأيضاً تقديم الهدايا والوقت وتقديم المساعدة، وبذلك يمكنك كسب حماتك من اول لقاء بينكما.

اقرأ أيضًا..

اطلبي نصيحتها .. كيف تكسبين حماتك في ٦ خطوات


ads
ads