السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لو عندك حساسية من قرص الناموس والحشرات.. 3 طرق للعلاج

السبت 14/أغسطس/2021 - 03:26 م
هير نيوز

خلال فصل الصيف يقضي الكثير منا وقتًا أطول في الخارج، ونجد أنفسنا أكثر تعرضًا لقرص الناموس والحشرات المزعجة والمثيرة للحكة. بالنسبة لمعظمنا تتلاشى النقاط، وتختفي الحكة من تلقاء نفسها، وتكون اللدغات أكثر من مجرد إزعاج. 

بعض الناس يصابون بردود فعل تحسسية أكثر شدة يمكن أن تكون أكثر بؤسًا وتستمر لأيام. يشار إلى ردود الفعل التحسسية هذه أحيانًا باسم "متلازمة سكيتر".

إليك كيفية معرفة ما إذا كانت متلازمة سكيتر تحدث لك، وماذا تفعلين حيال ذلك:

لدغات البعوض الطبيعية يمكن أن تؤدي إلى حدوث تورم واحمرار فوري يصل إلى ذروته بعد حوالي 20 دقيقة، تليها نتوءات صغيرة مثيرة للحكة يبلغ قطرها عادة أقل من 2 سم.

متلازمة سكيتر

متلازمة سكيتر العلامة أكبر وأطول أمدًا. الكدمات يمكن أن تنتفخ من 2 إلى 10 سم في القطر في غضون ساعة من اللدغة، وتتقدم خلال الأيام العديدة القادمة. يمكن أن تكون النتوءات مثيرة للحكة، وحمراء، ومؤلمة، ودافئة عند اللمس.

إن متلازمة سكيتر هي نتيجة رد فعل تحسسي تجاه البروتينات الموجودة في لعاب البعوض. لا يوجد اختبار دم بسيط لاكتشاف الأجسام المضادة للبعوض في الدم؛ لذلك يتم تشخيص حساسية البعوض من خلال تحديد ما إذا كانت المناطق الحمراء الكبيرة أو التورم والحكة تحدث بعد لدغ البعوض.

من يصاب بمتلازمة سكيتر؟

الأشخاص المعرضون بشكل خاص لمتلازمة سكيتر هم الرضع والأطفال الصغار الذين لم يطوروا مناعة طبيعية بعد، بالإضافة إلى الأشخاص الوافدين الجدد إلى منطقة بها ناموس. 

بالنسبة للأطفال على وجه الخصوص، يمكن أن تستغرق المناعة الطبيعية سنوات لتتطور؛ لأنها تعتمد على عدد المرات التي يتعرضون فيها للناموس. 
وغالبًا ما يحاول الآباء إبقاء الأطفال الذين يعانون من ردود فعل شديدة بعيدًا عن الناموس؛ مما يطيل الوقت الذي يستغرقه الأطفال لبناء المناعة.

الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات نقص المناعة معرضون أيضًا لخطر أكبر.

اقرأ أيضًا.. 


كيف يتم علاج حساسية قرص الناموس والحشرات؟

-يمكن لمضادات الهيستامين الفموية طويلة المفعول أن تساعد في تخفيف ردود الفعل التحسسية الشديدة لدغات البعوض.

- إن وضع الثلج والمنشطات الموضعية على المنطقة المصابة يمكن أن يساعد أيضًا.

-يجب أن يرى طبيبك إذا كنت لا تتحسنين بالعلاجات التي لا تستلزم وصفة طبية، أو إذا كنت تزدادين سوءًا.

ads