الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دراسة تفجر مفاجأة عن الأطفال المولودين أثناء كورونا

السبت 14/أغسطس/2021 - 01:11 م
هير نيوز


وجدت دراسة جديدة أن متوسط درجات معدل الذكاء للأطفال الصغار الذين ولدوا أثناء وباء كورونا قد انخفض بما يصل إلى 22 نقطة، بينما تأثر الأداء اللفظي والحركي والمعرفي؛ نتيجة الإغلاق.

مع التحفيز المحدود في المنزل وتفاعل أقل مع العالم الخارجي، يبدو أن الأطفال في عصر الوباء سجلوا درجات منخفضة بشكل صادم في الاختبارات المصممة؛ لتقييم التطور المعرفي، حسبما ذكرت صحيفة الجارديان.

أجرى الباحثون في جامعة براون الدراسة، وشملت 672 طفلاً ولدوا قبل وبعد بدء الوباء في مارس 2020.

العقد السابق للوباء

ووجدت الدراسة أنه "في العقد السابق للوباء، كان متوسط درجة الذكاء في الاختبارات الموحدة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ثلاثة أشهر وثلاث سنوات من العمر يحوم حول 100 ، ولكن بالنسبة للأطفال الذين ولدوا أثناء الوباء ، انخفض هذا الرقم إلى 78".

خلص الباحثون إلى أن السبب الرئيسي للضعف في الأداء الإدراكي هو قلة التحفيز والتفاعل في المنزل.

وفقًا لمؤلف الدراسة الرئيسي شون ديوني، "تصبح القدرة على تصحيح المسار أصغر، كلما تقدم الطفل في السن"؛ مما يعني أن هذا الأساس الأدنى من المحتمل أن يؤثر على الطفل طوال فترة المراهقة وحتى مرحلة البلوغ.

كما يلاحظ مايكل كرزون، تفاقم كل هذه العوامل؛ بسبب إجراءات الإغلاق التي أبقت الرضع والأطفال الصغار بعيدًا عن الأطفال الآخرين.

عمليات الإغلاق

الأطفال الذين ولدوا خلال العام الماضي من عمليات الإغلاق - في وقت منعت فيه الحكومة الأطفال من التواصل الاجتماعي في الحدائق أو مع أطفال أصدقاء والديهم، ومن دراسة التعبيرات على الوجوه خلف أقنعة السكان المحليين في الأماكن العامة الداخلية - خفضت بشكل كبير الأداء اللفظي والحركي والمعرفي العام مقارنة بالأطفال المولودين من قبل، وفقًا لدراسة أمريكية جديدة.
 
أسفرت الاختبارات التي أجريت على التعلم المبكر والتطور اللفظي والتطوير غير اللفظي عن نتائج كانت بعيدة كل البعد عن نتائج السنوات التي سبقت عمليات الإغلاق.

اقرأ أيضًا..

ads