الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تحصلين على شقة بـ471 ألف جنيه؟ «زي اللي شافها السيسي النهاردة»

السبت 14/أغسطس/2021 - 04:23 م
هير نيوز

صورة جذابة للمشروعات السكنية التي زراها الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، داخل 4 مدن جديدة، وهي: «مدينة بدر، مدينة 15 مايو، مدينة القاهرة الجديدة، مدينة العبور الجديدة»، كأنها لوحة فنية، تتناسق فيها ألوان العمارات السكنية، وتتراص بجوار بعضها البعض؛ مما جعل المواطنين يبحثون عن كيفية الحصول على وحدة سكنية، مثل التي ظهر داخلها الرئيس اليوم.

الفرش على الساكن

وظهر الرئيس عبدالفتاح السيسي داخل شقة بمشروع سكن العاملين بالعاصمة الإدارية الجديدة، داخل مدينة بدر، وأخذ يتجول بها، وهي شقة نموذج تم فرشها بالكامل، من قبَل وزارة الإسكان والمرافق، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وسيتم تسليمها للعاملين بالعاصمة، كاملة التشطيب، ولكن الفرش على الساكن.

سكن لكل المصريين 2

خلال الأيام الماضية، تحديدًا الأحد الماضى الموافق 18 أغسطس، أعلنت وزارة الإسكان والمرافق، وصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، عن طرح شقق «سكن لكل المصريين 2»، للمواطنين من محدودي ومتوسطي الدخل، بفائدة متناقصة 3%، وسداد يصل إلى 30 عامًا كحد أقصى، وفقًا لمبادرة التمويل العقاري، التي أعلن عنها البنك المركزي رسميًا.

من متوسطي الدخل

وسيتم طرح شقق «سكن لكل المصريين 2» للمواطنين من متوسطي الدخل، داخل عدد من المدن الجديدة، منها: «بدر، حدائق العاصمة، 15 مايو، حدائق أكتوبر، 6 أكتوبر، العاشر من رمضان، أسوان الجديدة، العلمين الجديدة، المنيا الجديدة، ناصر، رشيد الجديدة، بني سويف الجديدة، الغردقة البداري، وبورفؤاد».

وتبدأ خطوات الحصول على شقة مثل التي زارها الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشراء كراسة الشروط من أحد مكاتب البريد المميكنة، بمبلغ 150 جنيهًا، وسداد المصروفات الإدارية، ومقدم جدية الحجز، بنسبة تبدأ من 15 % من قيمة الوحدة السكنية، ومن ثم استكمال الحجز، وسداد 12 دفعة ربع سنوية، والتسليم يتم خلال 3 سنوات من موعد الإعلان عن الطرح.

وتتراوح أسعار شقق «سكن لكل المصريين 2»، للمواطنين من متوسطي الدخل، ما بين 471 ألف جنيه، وحتى 950 ألف جنيه، بمساحات تتراوح ما بين 100 م2 و120 م2.

اقرأ أيضًا..

ads
ads