الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

داخله طفل صغير.. 7 نصائح هامة لإسعاد زوجك

الأحد 15/أغسطس/2021 - 03:30 ص
هير نيوز

بعد ارتفاع نسبة الطلاق بشكل كبير في الفترة الأخيرة، وانتشار جرائم القتل التي تحدث بين الأزواج بسبب المشاكل والخلافات الزوجية، تحاول الكثير من النساء أن تحسن علاقتها بزوجها وتتعلم كيف تعيش حياة زوجية سعيدة بعيداً عن تلك الأحداث.

وفي هذا الشأن، قدمت الدكتورة نادية جمال، استشاري العلاقات الأسرية، عدة نصائح هامة تساعد الزوجات في العيش بحياة زوجية سعيدة والقدرة على إسعاد زوجها بشكل كبير.



وإليك أهم النصائح لإسعاد شريك حياتك: 

1 - تجديد مشاعر الحب بين الزوج والزوجة طوال الوقت، حيث قالت الدكتورة نادية جمال، إن الزوج دائماً يريد أن يشعر بأن شخص ما يحبه من البداية فيجب أن تحرص المرأة على عدم الانشغال عن التعبير عن الحب والمشاعر لزوجها طوال الوقت.

2- تذكرة الزوج بذكريات جميلة بينكما أو أحلام كنتي تريدين تحقيقها معه وقد تحققت، أو التفكير في مواقف وأمور جميلة مرت بكما معا حتى من فترة الخطوبة.

3- أشارت استشاري العلاقات الأسرية إلى أن كلمة شكراً هامة جدا بالنسبة للزوج، فلا يجب أن تثقل الزوجة على زوجها بالكثير من الطلبات والتي لا تتوافق مع قدراته المادية، بلا تقدير الزوج وإمكانياته كما لا تجعله يشعر أنه مقصر في منزله أو معها بل تشكره على ما يقدمه حتى لو كان قليلا.

4- يجب أن تجعل الزوجة زوجها يشعر بأنه ذو دور كبير في المنزل وله أهمية لا مثيل لها، حيث قالت الدكتورة نادية جمال، إنه يجب أن يتم مشاركة الزوج حتى في المشكلات التي تستطيع المرأة أن تقوم بحلها بمفردها، حتى عن طريق المناقشة سواء كانت الموضوعات تخص الأبناء أو علاقتها معه، فهذا يمنح الزوج ثقة في النفس وتجعله يشعر بأهميته ووجوده.

5- دعوة الزوج لعشاء في الخارج من مصروفك حتى لو مكان بسيط، حيث يجعله ذلك يشعر أنك تريدين إسعاده حتى لو بشيء بسيط.

اقرأ أيضًا..

حولني لشبه امرأة.. هنا: خلعت زوجي لأنه بيناديني يا "قردة"


6- كل رجل بداخله طفل صغير فإذا كنتي قادرة على التواصل مع ذلك الطفل قد تنجحين في الوصول إلى قلب الرجل وإسعاده، فتكوني له أما وأخت وصديقة وحبيبة.

7- اجعلي الرجل يشعر بأنه الداعم لكي والسند لكي حيث يتحمل مسؤوليتك ولكن بحب، فحتى إذا كانت المرأة تتحمل مسؤوليتها ومسؤولية المنزل بشكل كبير يجب أن تجعل الرجل يشاركها في ذلك .

ads