الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف أتعامل مع زوجي العنيد؟

الأحد 15/أغسطس/2021 - 02:47 م
الزوج العنيد
الزوج العنيد

كيف أتعامل مع زوجي العنيد؟ سؤال تردده كثير من الزوجات، فالتعامل مع الزوج العنيد صعب ومحبط في كثير من الأحيان؛ حيث يكون من الصعب فتح قنوات إتصال معه؛ بسبب عناده.

 وفي حالات كثيرة قد يكون من الأسهل أحيانًا على المرأة تجنب التواصل معه، بدلاً من بدء محادثة تنتهي حتمًا في جدال.

 ومع ذلك من المهم لصحتك وعقلك ألا تقبلي دائمًا عناده، وستكشف السطور القادمة طرق بسيطة لإعادة فتح خطوط الاتصال معه بنجاح.

كشف موقع "بارنتس"، أنه إذا كان زوجك عنيدًا، لا تقلقي من التعامل معه، فبمجرد أن تتعلمي كيفية العمل معه (وليس ضده) لن تتوقعي النتائج المذهلة التي قد تصلين إليها، واليك الطريقة المثلى:

1- تغيير طريقة وأسلوب التعامل معه

تبدأ أولى خطوات التعامل مع الزوج العنيد بتغيير طريقة وأسلوب التعامل معه؛ حيث يجب أن تنظري للشخص العنيد على أنه فرصة لتطوري من نفسك؛ حيث لا يمكنك تغيير أي شخص آخر قبل أن يمكنك تغيير نفسك. 

2-قاومي

تعتبر ثاني خطوة في التعامل مع زوجك العنيد، هو أن تقاومي الرغبة في الدخول معه في جدال، والتحكم في الانفعالات الخاصة بك معه، هو قوة شخصية ستساعدك على التعامل معه، واسمحي لنفسك بالذهاب إلى الحمام؛ حيث يمكنك إطلاق الصراخ والتخلص منه والعودة إلى الجدار الحديدي الذي عليك مواجهته. 

3-خططي لحديثك معه

هذه الخطوة تعني التخطيط الجيد لحديثك مع زوجك، ويمكن أن تؤدي الحركة الصحيحة بالكلمات الصحيحة إلى نتيجة إيجابية بدلاً من الشجار معه، ويجب أن تكوني حذرة وتقومين بكل ما في وسعك لتجنب قول "لا، أنت مخطئ"، وقدمي رأيك المعارض باحترام وكرامة.
 

4-اجعليه يستمع لما تقولين

يجب أن تتحدثي وجهًا لوجه ومن قلب إلى قلب؛ ولذلك لا تتحدثي مع زوجك إذا كان في الحمام أثناء جلوسك في السرير، ولكن خذيه إلى طاولة في المنزل وابدئي معه الحديث.

حاولي أن تجعلي المحادثة مع زوجك شبيهة بالعمل، واستمعي إلى حجم ونبرة صوتك وأنت تتحدثين معه.
 

5. الوقت المناسب 

انتظري اللحظة المناسبة لتوضيح وجهة نظرك. إذا كنت تتحدثين إلى زوجك، فقدمي له وجبة يحبها أولاً، وتحققي من حالة مزاجه، هل هو متوتر ومنزعج أو مبتسم وهادئ؟ اسألي نفسك: هل هذا هو أفضل وقت لعرض حالتك؟

ads