الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لو فاتك قطر الزواج.. أغرب طرق لجلب العريس | فيديو

الأحد 15/أغسطس/2021 - 02:34 م
ميادة فرج
ميادة فرج

كشفت آمال عبد الرحيم ربة منزل عن بعض العادات والتقاليد الغريبة في زواج الفتيات، قائلة: "أنجبت 5 فتيات وزوجت الكبري، وهي تبلغ من العمر 18 عاما، ثم فوجئت أن شقيقتها التي تصغرها بلغ عمرها 20 عامًا ولم تتزوج ولم يتقدم أحد لخطبتها".

عقدة بنتي

وأضافت خلال لقائها ببرنامج "نص الكلام" تقديم الإعلامية راغدة شلهوب المذاع علي فضائية "النهار": "قمت بمصاحبة ابنتي وتوجهنا لزيارة بعض المشايخ وأولياء الله الصالحين، ويوم الجمعة كنت أخليها تستحمى بماء وملح، ويتم مسح الشقة بالملح الخشن، ونركبها المعدية للبر الثاني حتى فكت عقدتها، وتزوجت".

عادات قديمة

وتابعت: "تعرفت على هذه العادات من السيدات اللاتي يكبرني، فى السن، فكل فتاة كانت تتأخر في الزواج كان يتم ذلك معها؛ حيث يتم زيارة بعض الشيوخ وأضرحة أولياء الله الصالحين مع ممارسة بعض العادات والتقاليد لحين أن تتزوج الفتاة".

وأوضحت: "زوجي كان على علم بكل خطوة، وهذا لم يكن أمرًا منكرًا وليس عيبًا فهذه عادات وتقاليد متعارف عليها فى القرية، وكل فتاة بنعمل معها هذه العادات بعد بلوغها سن الـ 20 من عمرها، وتستمر ممارسة هذه العادات لحين أن تتزوج الفتاة".

سن الـ 17 عامًا

ومن جانبها أكدت ميادة فرج إحدى الفتيات اللاتي تأخرن في الزواج، والتي روت كيفية ممارستها لبعض هذه العادات والتقاليد، قائلة: "تأخرت في الزواج حتى بلغت 25 عامًا، فالفتاة في قريتنا تتزوج في سن الـ 17 عامًا، وتقدم لي كثير من الشباب وكانت هناك أسباب أو مشاكل تحدث وتفشل كل الخطوبات فأخدتني والدتي لزيارة بعض الشيوخ، والاستحمام بماء وملح مع رش الشقة كل يوم جمعة بالماء والملح، وكنت أزور أضرحة أولياء الله الصالحين وأصلي فيها وهذه الفترة استغرقت معي 5 سنوات لحين تزوجت".

ads
ads