الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عشية إعلان النتيجة.. نصائح نفسية هامة لطالبات الثانوية العامة

الإثنين 16/أغسطس/2021 - 06:21 م
هير نيوز

قدّم الدكتور محمد مهدي أستاذ الطب النفسي، بعض النصائح لطلاب الثانوية العامة، قبل ظهورها مساء غدٍ الثلاثاء، لتخفيف العبء عن كاهل طلاب الثانوية العامة، وإزالة التوتّر والقلق.


وقال أستاذ الطب النفسي، إنَّ النتيجة قد وُضعت وأنَّ الأمر قد حُسم، فلا يُفيد القلق بشيء، لذا يجب على الطلاب التحليّ بالصبر وترك الأمر إلى الخالق، مشيرًا إلى أنَّ نتيجة الثانوية العامة تُسبب الكثير من الذعر والهلع.


وأضاف الدكتور محمد مهدي، أنَّ تحصيل المواد وحسابات الدرجات لا يفيد طلاب الثانوية العامة بشيء، ولابد على الطلاب التوجّه لله عزّ وجل وشكره على النعم.


ووجه أستاذ الطب النفسي، بعض النصائح لطلاب الثانوية العامة قبل ظهور النتيجة، وعلى رأسها، التوجه للعبادات والتقرّب إلى الله عزّ وجل، بالإضافة إلى وقت من الراحة والاسترخاء الذهني، إلى جانب ممارسة الأنشطة الرياضية التي تُساعد على تأهيل الطالب نفسيًا وإرشاده صحيًا.


وأشار الطبيب، أنَّه يجب على الطالب أنّ يعرف جيدًا أنَّ نتيجة الثانوية العامة ليست نهاية المطاف، ولا نهاية المستقبل، مشيرًا إلى أنَّ جميع الكليات قمّة ولا توجد تفرقة بين الكليات.


وأكدّ أستاذ الطب النفسي، أنَّ فكرة الالتحاق بالكليات المسمّاه بـ"القمّة" ليست هي الأمل الوحيد لاستكمال النجاح والسعيّ وراء الطموحات، منوّهًا على عدم الالتفات لمجموع الأخرين والاكتفاء باختيار الكلية التي تناسب الطالب ويستطيع من خلالها تحقيق الإنجازات سواء خلال مرحلة الدراسة أو بعد تخرّجه منها.


وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، قد أعلن من خلال تصريحات صحفية، أنَّ نتائج الثانوية العامة مُبشرة ومطمئنة عن الأعوام السابقة، مشيرًا إلى أنَّ النتائج سيتم اعتمادها ظهر الثلاثاء وإعلانها خلال مؤتمر صحفي


وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى فى بياناتها الصحفية عن نتيجة الثانوية العامة 2021 فقد تعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بث مباشر لمؤتمر يوم الثلاثاء الموافق ١٧ أغسطس في تمام الساعة الواحدة ظهرا لإعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٠-٢٠٢١ وسوف يتواجد وزيرا التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي والبحث العلمي لتقديم نتائج الثانوية العامة والمؤشرات الأولية لتنسيق الجامعات.


اقرأ أيضًا..

وفاة طالبة ثانوية عامة قبل ساعات من إعلان نتيجتها بالشرقية


ads
ads