الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الأولى على الثانوية العامة: لم أعتمد على الدروس الخصوصية.. و«اليوتيوب» هو من علّمني

الثلاثاء 17/أغسطس/2021 - 05:40 م
هير نيوز

عبّرت الطالبة ضحى رفاعي، طالبة بمدرسة الثانوية بنات بمحافظة سوهاج، والحاصلة على المركز الأول في الثانوية العامة 2021، الشعبة العلمي بمجموع 403 درجات، عن سعادتها الكبيرة بعد تتويجها بالمركز الأول على مستوى الجمهورية.

وقالت ضحى، إنَّ الثانوية العامة هي مرحلة مُرهقة، لكنّها اجتهدت فيها، وحصلت على أكثر ما تمنّته، مشيرة إلى أنَّ الإيمان بالله هو سرّ تفوقها.

وأضافت الحاصلة على المركز الأول، والدها هو الجندي المجهول الذي ساهم بشكل كبير في تفوقها خلال مرحلتها التعليمية الفنية، مؤكدة على أنَّ والدها كان دائما يساعدها على توفير البيئة المناسبة للمذاكرة، وأنَّه يعمل طبيبا، وهو مثلها الأعلى.

وأشارت ضحى، إلى أنَّ والدتها كانت من أهم الدوافع التي جعلتها تحقق النجاح لكي لا يضيع صبرها وسهرها بجوارها طوال الليالي السابقة، وهي مدرسة وكان حلمها أن تصبح طبيبة مثل والدها وبإذن الله سوف تحقق أمنيتها.

وأكدت الطالبة على أنَّ الدروس الخصوصية لم تكن أولى اهتماماتها، بل اعتمدت بشكل أكبر معلمين اليوتيوب وكانت تُذاكر من 6 إلى 8 ساعات يوميا. 

يذكر أنَّ محافظة سوهاج، قد حصلت على اثنين من أوائل الثانوية العامة في الشعبة العلمية وهما عبد الرحمن خالد الزهري بمدرسة الدعوة الإسلامية بنين بمجموع 403 درجات ليحصل على المركز الأول في الشعبة، والطالبة ضحى رفاعي محمد علي بمدرسة الثانوية بنات بمجموع 403 درجات لتكون الأولى على الشعبة.

وانتهى قبل قليل، المؤتمر الصحفي لوزيري التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقى، والتعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار، لإعلان تفاصيل نتيجة الثانوية العامة 2021 ونسب النجاح العامة وعدد الأوائل وشرائح المجاميع ومؤشرات تنسيق القبول بالجامعات.

وأوضح الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه سوف تتاح نتيجة الثانوية العامة 2021، بالمجموع الكلي ودرجات المواد على موقع "الدستور" والعديد من المواقع الإخبارية ظهر اليوم الثلاثاء، ويتم إتاحة رابط الوزارة للحصول على تفاصيل النتيجة ودرجات المواد وترتيب الطالب العام والترتيب في كل مادة.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أنه تم مراعاة صعوبة الأسئلة أثناء تصحيح امتحانات الثانوية العامة وليس كما يتصور البعض بأن الوزارة لم تأخذ فى اعتبارها شكاوى الطلاب من صعوبة الأسئلة، مؤكدة أن نتيجة الثانوية العامة 2021 مختلفة عن السنوات الماضية، خاصة بعد تطبيق نظام التقييم الجديد فى الثانوى العام، موضحة أنه لأول مرة سوف يعرف الطالب مستواه في المادة الدراسية مقارنة بزملائه على مستوى الجمهورية، ويعرف الطالب نقاط ضعفه وقوته فى كل مادة.

بالإضافة أنه تم تطبيق معايير مختلفة أثناء التصحيح لضبط درجات الصعوبة فى بعض الاختبارات خاصة التى اشتكى منها الطلاب مثل اللغة العربية واللغة الألمانية، مشيرة إلى أن النتائج سوف تكشف عن مدى استجابة الطلاب للتقييم الجديد وهو الأهم فى النتائج، بالنسبة للوزارة، قائلة: نتيجة الثانوية العامة هذا العام سوف تعبر بشكل حقيقى وتكشف عن حصيلة ما تعلمه الطلاب ومدى الاستفادة الحقيقة من تغيير أسلوب التقييم والأسئلة فى الامتحانات.

اقرأ أيضًا..

ads
ads