الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«هتظهري بدون عيوب في البشرة».. 9 حيل بسيطة لمكياج أكثر جاذبية

الأربعاء 18/أغسطس/2021 - 01:11 ص
هير نيوز

ترغب كل فتاة وسيدة في وضع مكياج يخفي عيوب البشرة والهالات السوداء وتجاعيد الوجه، حيث أن بعضهن لا يستطعن الذهاب لمراكز التجميل وعمل شد أو ليزر للوجه، ولكن هناك حيل بسيطة من المكياج تجعلك تظهرين بمظهر رائع وبشرة خالية من العيوب.

وتقدم شمس السرجاني، خبيرة التجميل الشهيرة 9 حيل بسيطة لمكياج أكثر جاذبية: «هتظهري بدون عيوب في البشرة». 


1- تغطية الهالات السوداء
يمكنك الاعتماد على خدعة ثلاثية لتغطية الهالات السوداء، وهي استخدام المصحح والكونسيلر والهايلايتر، حيث يعمل المصحح على تفتيح اللون، بينما يضيف الكونسيلر لمعانًا تحت العينين، ويعمل الهايلايتر على الإضاءة.


2- تطبيق الفاونديشن 
يمكنك تطبيق كريم الأساس أو الفاونديشن على مناطق بشرتك التي تحتاج إلى تجانس للحصول على مظهر أكثر طبيعية، ولا يفضل وضعه على كامل الوجه، ولا يمكن استخدام الكونتور بدلاً من الفاونديشن.


3- مكياج العيون 
يمكنك استخدام ايشادوا أو مكياج عيوني بأشكال نيود طبيعية لإطلالة أكثر إشراقة وطبيعية في نفس الوقت.


4- استخدمي أحمر الخدود والبرونزر
كما يمكنك استخدام أحمر الخدود والبرونزر معا، إذا كنت ترغبين في الحصول على بشرة نضرة وبرونزية، ضعي لمسة من أحمر الخدود على البرونزر الخاص بك، وضعيهما على خدودك.


5- الآيلاينر
يجب عليكي استخدام الآيلاينر، وهناك أشكال متعددة منه سواء للمبتدئين أو المحترفين، ويمكنك وضعه أسفل الرموش العليا أو برسمه كخط رفيع جدا.


6- رسم الحواجب
يمكنك تحدد الحواجب وجهك، فإذا كانت حواجبك بحاجة إلى تعزيز، املئيها ببودرة تتناسب مع لونها الطبيعي لتجعل عينيك تبرزان وبشكل خفيف.
 

7- الشفاه الممتلئة
كما يمكنك الحصول على شفاه ممتلئة عبر تحديد الشفاه بالروج ثم وضعه بدرجة أعلى قليلا فوق الشفاه العلوية.


8- استخدام الماسكارا 
استخدام الماسكرا أصبح ضروريا لرموش أكثر جاذبية، وهناك أنواع ماسكرا مختلفة كالتكثيف، والنفخ، والإطالة، وطويلة الأمد، يمكنك المزج والمطابقة للحصول على رموش جذابة كما ترغبين.


9- اختيار لون أحمر خدود 
يجب عليكِ اختيار درجة أحمر الخدود، الذي يظهر عند خديك، إذا كانت بشرتك فاتحة، فاختاري بلاشر بلون وردي فاتح، يمكن للوردي الدافئ أو الخوخي أن يكمل لون البشرة المتوسط، كما يمكنك اختيار البرقوقي والتوت البري لون البشرة الداكن.


اقرأ أيضًا..

«وشك هينور».. 5 وصفات لتفتيح البشرة الدهنية بالنشا

ads
ads