الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لو عايزة تخسي.. كلي الفشار

الأربعاء 18/أغسطس/2021 - 01:46 م
هير نيوز


الفشار هو وجبة خفيفة مفضلة في الوقت المناسب، خاصة عندما تكونين بالخارج مع أصدقائك أو تتسوقين أو تشاهدين الأفلام في صالة السينما. حتى عندما تكونين في المنزل مع عائلتك، فإن الفشار هو وجبة خفيفة محبوبة ومفضلة.

كشفت الدراسات أن الفشار يحتوي على مضادات أكسدة أكثر من الفاكهة وهي البوليفينول، التي تعمل على محاربة الجذور الحرة ويعتقد أنها تساعد في الوقاية من السرطان. كما أنها تساعد على تحسين الهضم والدورة الدموية.


 هل الفشار صحيّ أم لا؟ 

يمكن أن يكون الفشار صحيًّا إذا حضرته بطريقة مناسبة دون إضافة الكثير من الزيت والدهون والسكر. 

كيف يمكن أن يساعد الفشار في إنقاص الوزن؟

يعتبر الفشار أفضل وجبة خفيفة صحية مقارنة بالمواد الغذائية الأخرى؛ لأنه منخفض السعرات الحرارية. الفشار عبارة عن غذاء كامل الحبوب يمكن أن يقلل الالتهاب ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

يتكون 100 جرام من الفشار المطهو بالهواء من 387 سعرًا حراريًا من 13 جرامًا من البروتين و78 جرامًا من الكربوهيدرات و5 جرامات من الدهون و15 جرامًا من الألياف.
 
تساعد الألياف الموجودة في الفشار في إنقاص الوزن؛ لأنها تساعد في تقليل مستوى الكوليسترول، وأيضًا تقليل آلام الجوع عن طريق خفض مستوى الجريلين في الجسم.
 
أيضًا، تعمل الألياف في الفشار على إبطاء عملية التمثيل الغذائي للكربوهيدرات وتحويلها إلى سكر، وبالتالي تقلل من استجابة الأنسولين، وهو أمر مفيد أيضًا للأشخاص الذين يتطلعون إلى التخلص من بعض الكيلوجرامات. 

في المرة القادمة عندما ترغبين في تناول الفشار، قومي بإعداده في منزلك دون إضافة أي زبدة أو كراميل أو أي مكون آخر غني بالدهون المشبعة. 

لاحظي أيضًا أن هذه الوجبة الخفيفة لا ينبغي أن تعامل كوجبة رئيسية، ويجب تناولها بكميات صغيرة إلى معتدلة بين الوجبات لتجنب إبقاء المعدة فارغة لفترة أطول لمنع الانتفاخ.

اقرأ أيضًا..


ads
ads