الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

متصلة: جوزي طلقني عشان بساعد أختي الكفيفة| فيديو

الأربعاء 18/أغسطس/2021 - 05:30 م
الشيخ أشرف الفيل
الشيخ أشرف الفيل

أشتكت "أم محمد" ربة منزل من محافظة الجيزة من زوجها، قائلة: "تزوجت وأنجبت طفل وطفلة، ولكن لي أختي واحدة وكفيفة وبعد وفاة والدي أخذت أختي تعيش معي ولكن زوجي رفض ذلك، وقال لى: أنا أو أختك، فاخترت أختي وطلبت الطلاق وتم الانفصال فهل عليّا ذنب وهل أنا ظلمت ابني وبنتي بسبب الانفصال عن والدهم".

وأضافت فى مداخلة هاتفية لبرنامج "أسأل دعاء"، تقديم الإعلامية دعاء فاروق المذاع على فضائية "النهار": "اشتغلت فى مصنع 12 ساعة، وأعود متأخرة من العمل، وقررت شراء ماكينة خياطة ولكن أحد الأشخاص قرر إعطائي 3800 جنيه ثمن الماكينة ولكنه طلب رد المبلغ 8 آلاف فهل يجوز لي أخذ المبلغ المالي؟".




ومن جانبه رد الشيخ أشرف الفيل أحد شيوخ الأزهر الشريف على المتصلة قائلاً: "تصرفك فى الحفاظ على شقيقتك وانفصالك عن زوجك سليم، فالزوج والابن يمكن تعويضهما ولكن الأخ أو الأخت لا يمكن ذلك، وتصرفك إنساني من الدرجة الأولى، ولم تظلم ابنها أو ابنتها فمن لا خير له في الله فليس له خير فى أحد، فهذا موقف إنساني، فهذه لو جارتي وليست أختي كان يجب خدمتها ومساعدتها".

وعن القرض، نصح الشيخ المتصلة بالبحث عن مصدر آخر بعيدا القرض؛ لأنه لا يجوز أو البحث عن أحد يعطيها المبلغ المالي عن طريق الجمعيات الخيرية أو غيرها، فإن لم تجد فيجوز لها أن تقترض المبلغ من ذلك الشخص، لأن هذا أصبح للضرورة، وفى هذه الحالة فلن يكون هناك ذنب عليها، والذنب عليه هو.

اقرأ أيضًا..

ads