الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هتنور وشك.. قواعد تناول الفاكهة الـ 6 للحصول على صحة جيدة

الأربعاء 18/أغسطس/2021 - 05:34 م
هير نيوز

الأكل الصحيح هو أحد العوامل الرئيسية لبناء صحة جيدة. هذا يعادل تناول العناصر الغذائية الصحيحة بالكميات المناسبة وفي الوقت المناسب. 

إحدى المجموعات الغذائية التي لها العديد من الفوائد بسبب أنها مليئة بالعناصر الغذائية هي الفواكه. لذا، هل تناولها بأي كمية وفي أي وقت جيد؟ لا، هناك قواعد أساسية يجب اتباعها عندما يتعلق الأمر بتناول الفاكهة. 
 
1-تناولي الفاكهة كل يوم:
إن إضافة فواكه في اليوم مرتبط يساعد بشرتك على التوهج ويقلل من خطر الإصابة بمرض السكري ومقاومة الأنسولين.

2-التحكم في الكمية: 
من السهل الإفراط في تناول الفاكهة، لكن التحكم في حجم الجزء مهم. تحتوي الفاكهة على الفركتوز، وهو نوع من الكربوهيدرات يمكن أن يؤدي تناولها بكميات زائدة إلى زيادة الوزن وزيادة مستويات السكر في الدم. التزم بثمرتين في اليوم.

3-يمكن أن تكون عصائر الفاكهة جزءًا من النظام الغذائي: 
تعتبر عصائر الفاكهة طريقة رائعة لإضافة فواكه متعددة إلى نظامك الغذائي. يفضل العصائر محلية الصنع مع الألياف السليمة بدلاً من العصائر المعبأة. لا تخزن العصير ، اشربه لحظة صنعه طازج.
 
4-الفاكهة الموسمية والمزروعة في بلدك: 
اختر الفواكه الموسمية والمزروعة في منطقتك بدلاً من تلك المصدرة. الفواكه الموسمية غنية بالعناصر الغذائية وطازجة. أما الفاكهة المصدرة غالية الثمن ويتم حفظها لأيام.

5-الوقت: 
إذا كنت تبحث عن فقدان الوزن أو التحكم في السكر، فإن أفضل وقت لتناول الفاكهة هو حتى الغداء. في المساء أو في وقت العشاء، إذا كنت ترغب في إضافة الفاكهة ، فتناول طبق من البابايا.

اقرأ أيضًا..

البطاطس ذات القشرة الخضراء: صالحة للأكل أم سامة؟


6-الفاكهة مع الحليب: 
مع الاتجاهات المستمرة في تناول العصائر ، هناك جدل مستمر حول ما إذا كان يجب خلط الفاكهة مع الحليب أم لا. يمكن تناول الفاكهة مع الحليب ، ولكن تجنب خلطها إذا كنت تعاني من أي حالة صحية مثل مرض السكري أو متلازمة تكيس المبايض أو حتى حالة صحية بسيطة. اختر حليب اللوز في العصائر والمخفوقات بدلاً من حليب الألبان.

7-امزج الفواكه مع البروتين:
 أضف البروتين مع الفواكه ، إذا كنت قلقًا بشأن محتوى السكر في الفواكه أو تحد من تناول الكربوهيدرات بسبب ظروف صحية مثل مرض السكري أو السمنة أو متلازمة تكيس المبايض.

ads
ads