الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استشاري أمراض قلب يكشف فوائد «صباع الموز» لصحتك

الأربعاء 18/أغسطس/2021 - 05:26 م
هير نيوز

رصد الدكتور جمال شعبان، استشاري أمراض القلب وعميد معهد القلب السابق، على صفحته على الفيس بوك، فوائد تناول الموز، وهل يمنع مخاطر السكتة القلبية؟

وذكر شعبان: "كشف باحثون أمريكيون أن تناول إصبع واحد من الموز كل يوم يقلل خطر إصابة الإنسان بالجلطات القلبية والسكتات الدماغية، وذلك لغنى هذه الثمار بعنصر البوتاسيوم الضروري للمحافظة على كل من:

-سلامة ضغط الدم الشريانى
-وأيضا لاستقرار إيقاع كهرباء القلب
وكان الباحثون قد أجروا تجاربهم على قرابة خمسة آلاف شخص تجاوزت أعمارهم الخامسة والستين، حيث يتسبب نقص هذا العنصر المعدنى فى زيادة خطر الإصابة بالسكتة بحوالى النصف فى تلك المرحلة العمرية.

كما بينت الدراسة أن الأدوية المدرة للبول والتى غالبا ما توصف لكبار السن للسيطرة على ضغط الدم الشريانى قد تضعف امتصاص الجسم للبوتاسيوم الموجود فى الغذاء.

ومن المفترض أن هذه الأدوية تقلل خطر الإصابة بأحد أنواع السكتات وللمرضى المصابين بقصور القلب لتخفيف الضغط والإجهاد على القلب والرئتين بهدف زيادة كمية الماء المطروح فى البول،  لكن نقص البوتاسيوم  قد يكون عائقا في سبيل تحقيق هذه الوظيفة.
واستنتج العلماء فى النهاية أن تناول هذه الفاكهة الاستوائية الغنية بالبوتاسيوم يعوض هذا الفقدان ويوازن مستوى الأملاح فى الجسم.
يعني الجواب علي السؤال 
نعم الموز قد يمنع السكتة القلبية والدماغية.

اقرأ أيضًا..

ads
ads