الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حماتي غيورة وبتكرهني.. 3 خطوات لمنعها من تدمير حياتك

الخميس 19/أغسطس/2021 - 04:35 ص
هير نيوز

هناك الكثير من المشكلات التي تحدث بين الأزواج وتؤدي إلى الطلاق ويكون سببها الحموات، حيث تتدخل أم الزوج في علاقته مع زوجته وتحاول أن تفرق بينهما ويكون ذلك بدافع الغيرة على ابنها من زوجته.

ولذلك تتساءل الزوجات كثيراً كيف أتعامل مع حماتي الغيورة التي تكرهني؟، وذلك حتى تتجنب الانفصال مع زوجها وتدمير علاقتهما معا بسبب حماتها.

وأجاب على هذا السؤال موقع "scary mommy" البريطاني الخاص بالنصائح للتعامل مع الأمهات، مشيرة إلى عدة نصائح للتعامل مع حماتك.

كيف أتعامل مع حماتي الغيورة التي تكرهني؟ 

1- خططي لنشاط يجمعك مع زوجك ومعها في نفس الوقت

ربما يكون الغداء في مطعمهم المفضل أو الذهاب للتسوق من متجرها المفضل أو مشاهدة فيلم، مهما كان الأمر فسيكون ذلك بمثابة خطوة جيدة منك تجعلها تشعر أنك تريدين أن تقضي بعض الوقت مع أبنها، ولست تريدين أن تأخذي ابنها منها مثلما هي تعتقد.

2- اجعلي زوجك هو من يضع الحدود
يحب أن يكون الزوج هو المتحكم في العلاقة وهو من يضع الحدود فإذا حدث شيء ولو بسيط يمكن أن يزعجك منها دعيه هو يتدخل دون أن تتحدثي معها، فالأم تقبل من أبنها أي شيء ولكن لا تقبله منك لأنها تراكي عدوا لها.

وعندما يكون الزوج هو من يدافع عنك يكون ذلك أفضل لعلاقتكما فلا يستطيع أحد أن يهينك أو يقلل من شأنك.

3- اكسبي قلبها بشيء من صنع يديكِ
يمكنك تقديم هدية أو شيء بسيط لحماتك حتى تحبك على سبيل المثال إذا كنتِ ماهرة في الطبخ قومي بعمل وجبة تحبها وقدميها لها كهدية بسيطة، ويمكنك أيضًا ابتكار شيء مخصص لها مثل قطعة ملابس من الصوف إذا كنتِ ماهرة في الكروشيه، أو حتى قطعة من الاكسسوارات المصنوعة يدوياً.

اقرأ أيضًا..

«حماتي مش ملاك».. روايات خراب البيوت تحت رعاية الحموات المتسلطة



ads