السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

10 مكونات لخلطة السعادة السحرية.. تعرفي عليها | فيديو

الخميس 19/أغسطس/2021 - 06:22 م
الدكتورة داليا نبيل
الدكتورة داليا نبيل

أكدت الدكتورة داليا نبيل استشاري علاقات أسرية، أن السعادة شيء داخلي يجب على كل إنسان يستخرجه بنفسه ولا ينتظر من الآخرين أن يأتوا بها له.
 
وعن روشتة السعادة قالت خلال لقائها ببرنامج "جروب الماميز" تقديم الإعلامية ياسمين نور الدين: "في البداية أن تخرج السعادة من داخل الإنسان، وإعطاء كل شخص على قدر الاهتمام والرعاية التي يقدمها لنا، ولا نحمله فوق طاقته، و70% من سعادة الزوجة أن تخرج من داخلها وستكون حقيقية ومن الصعب أن يأخذها أحد منك".

وتابعت: "على الزوجة أن تملك ضحكة حلوة وقلب طيب، وطبطبة، وبهزر مع الآخرين، المهم أن تشعر الزوجة بالسعادة الداخلية، والباقي، الـ 30% يمكن للزوجة أن تأخذهم من الأخرين، بالتقدير والاحترام".

النظرة الإيجابية 

وأضافت: "النظرة الإيجابية والتركيز عليها تجعل الإنسان يتجاهل أي مشكلة تقف أمام وألا يفكر فيها سوى لثوان، وتعتبرها مطب صناعي، ثم تواصل يومها وعليها أن تضع في حسبانها بأنه سيحدث شيء ما، فالدنيا حبة فوق وحبة تحت".


وأوضحت: "دائمًا الزوجة تأخذ المشكلة بأنها السبب فيها، فتردد بعض المصطلحات السيئة مثل اشمعني أنا..ده حظي المهبب، وتبدأ في إلقاء العبء والمسئولية على الآخرين، ولكنها لو أعطت الموقف حجمه في وقته وتناسته بسرعة هتواصل يومها بكل سعادة، وبدون تفكير فيما حدث".

اقرأ أيضًا||


ads
ads