الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

٥ علامات تكشف لك أنك تعيشين حبًّا من طرف واحد

الخميس 19/أغسطس/2021 - 04:24 م
حب من طرف واحد
حب من طرف واحد

يعتبر الحب من طرف واحد هو أصعب أنواع الحب، وغالبًا لا يعترف المحب بسهولة أن هذا الحب هو من طرف واحد، أو يتوهم أن الطرف الثاني يحبه، ولكن هناك علامات تؤكد لكِ أنك في علاقة حب من طرف واحد.

كشف موقع "برايت سائد" الأمريكي، أن كثيرًا من  الناس لا يميلون إلى أن ينتهي بهم الأمر مع شريك أناني، كما يحذر علماء النفس من أن العلاقات أحادية الجانب لها تأثير هائل على الصحة العاطفية والجسدية للشخص التي تنتج عن التوتر والقلق المستمر.

وأكد الموقع أنه إذا أعطاك صوتك الداخلي إشارات تحذيرية، فأنت بحاجة إلى التوقف وتقييم علاقتك بشكل نقدي.


1. أنت دائمًا تضعين خططًا لكليكما

إذا لم ترسلي رسالة نصية أو تتصلي بمن تحبين، فيمكنك البقاء لعدة أيام دون اتصال، وحتى ذلك الحين، كل ما تحصلين عليه هو ردود جافة تجعلك تشعرين وكأنك تشتتي انتباهه عن شيء مهم. 

لا يتوقف الأمر على ذلك، ولكنك تخططين لكل موعد وتؤكدين على إبقائه مستمتعًا، وتشعرين أن مجرد وجودكما معًا بطريقة ما ليس جيدًا بما يكفي لجعله سعيدًا؛ ولذلك أنت تستحقين أن يتم التودد إليك تمامًا مثلما تتوددين، فلا تنسي قيمتك.


٢. تشعرين أنك لا تعرفين شريكك حقًا


لم يتحدث أبدًا عن ماضيه ولم يطلب منك النصيحة بعد يوم صعب في العمل، وعادة ما تكون محادثاتك ذات مستوى سطحي للغاية، وتشعرين مثل تلك التي قد تجرينها مع أحد معارفك من بعيد، إذن كيف تخططين لقضاء بقية حياتك مع هذا الشخص إذا كنت لا تعرفين شخصيته الحقيقية؟


3. أنت خائفة من أن تكونين على طبيعتك

هل تشعرين غالبًا أنه لا يمكنك مشاركة المشاكل مع شريكك وهل تلعبين دائمًا دورًا؟ على الأرجح أنك وجدت نقطة وسط في شخصيتك وحالتك المزاجية تروق له وتلتزمين بها. لا تشعرين بالارتياح لكونك حزينة أو ضعيفة من حوله؛ لأنه سيتضايق على الفور ويطلب منك "تجاوز الأمر". تذكري أنه لا يستحق في أفضل حالاتك، إذا لم يكن موجودًا من أجلك في أسوأ حالاتك.
 

٤. تضعين احتياجاته فوق احتياجاتك


عندما تكونان معًا، فأنت تفعلين ما يريده فقط، هو من يختار الأفلام والمطاعم ولا يهتم باهتماماتك، وتجدين نفسك مع مرور الوقت، تبدئين في تبني شخصيته وإخبار نفسك أن كل ما يريد فعله رائع معك، ولكن إذا كان شخص ما يحبك حقًا، فسيريد دعم هواياتك والقيام بالأشياء التي تستمتعين بها دون وصفها بأنها "حل وسط".

5. أنت دائما تختلقين الأعذار له


هل تشعرين غالبًا بعدم الارتياح تجاه سلوك شريكك أمام أصدقائك أو عائلتك؟ هل قلت من قبل: "أوه، إنه في مزاج سيئ اليوم"، أو شيئًا من هذا القبيل؟ من المحتمل أنك ترين انعكاس شريكك الحقيقي في عيون الأشخاص المقربين منك. 
تعتقدين أنه يشعر بالسوء تجاهك؛ ولذلك جربي التحدث إلى أصدقائك، ففي بعض الأحيان يمكن للرأي الخارجي أن يضعك على المسار الصحيح.

اقرأ أيضًا..


ads