الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رحلة انتحار طالبة عزبة النخل.. من "ادعولي أفرح أمي" لـ "اتقهرت من النتيجة"

الخميس 19/أغسطس/2021 - 07:23 م
الطالبة المنتحرة
الطالبة المنتحرة جيهان حسين

اختارت جيهان حسن، الطالبة بالثانوية العامة، المقيمة بمنطقة عزبة النخل في القاهرة، أن تستقر داخل كفنها الأبيض، بعدما قررت الانتحار قفزًا من شرفة منزلها بالطابق الخامس، بعد رسوبها في الثانوية العامة.

سرادق عزاء

قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021، بساعات قليلة، طالبت «جيهان» أصدقاءها وأقاربها في كلمات معدودة، عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، بالدعاء لها بتحقيق أعلى الدرجات في الثانوية العامة، لإسعاد أهم من في حياتها، إذ كتبت: «نتيجتي بكرة.. ادعولي إني أجيب مجموع وأفرح أمي بيه»، لكن سرعان ما تحول المنشور إلى سرادق عزاء، بتعيلقات مكثفة من نشطاء السوشيال ميديا، الذين توجهوا بالدعاء للفتاة بعد وفاتها.

اكتشاف رسوبها 

صدمة بالغة تلقتها «جيهان»، فور رؤيتها لدرجاتها عقب إدخال رقم جلوسها، واكتشاف رسوبها في المجموع الكلي؛ ما أدخلها في حالة نفسية سيئة، وحالة من البكاء الهيستيري، لتهرع إلى غرفتها، وتغلق بابها، رافضة التعامل مع من حولها، في محاولة لاستيعاب ما تعرضت له من إخفاق كبير، لم تكن تتوقعه على الإطلاق.

آخر ما نشرته قبيل إقبالها على الانتحار بساعات قليلة، هو منشور مضمونه عتاب موجه للدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بعد رسوب عدد كبير من الطلاب في الثانوية العامة هذا العام؛ إذ اكتفت الفتاة بإعادة نشر «البوست» فقط، ولم ترفق أي تعليق عليه، ما يظهر الحالة النفسية السيئة التي كانت تعيشها.



اقرأ أيضًا..

ads
ads