الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حاجات لو عملها خطيبك.. افسخي الخطوبة

الجمعة 20/أغسطس/2021 - 02:06 م
هير نيوز


تعتبر فترة الخطوبة هي مرحلة التعارف التي يكتشف فيها الشريكان هل يمكن أن يعيشا معًا في سعادة بعد الزواج أم لا، وفي تلك الفترة يحاول كل منهما أن يظهر أفضل ما عنده حتى يجذب الطرف الآخر له.

ولكن هناك عدة أشياء إذا فعلها خطيبك يجب أن تفسخي الخطبة على الفور وتبتعدي عنه؛ لأنها تكون دليل على استحالة الحياة معه بعد الزواج.

تؤكد مستشارة العلاقات الأسرية الدكتورة أميمة السيد، أن الفتاة في فترة الخطوبة تعاني من الضغط النفسي الشديد لاختبار خطيبها؛ وذلك لتخوفها من مرحلة ما بعد الزواج، وهل هي قامت باختيار شريك حياة جيد ومناسب لها أم لا؟ ولكن لا يجب أن يسيطر الخوف على الفتاة ويدفعها لفسخ الخطبة دون أسباب وهناك أسباب واضحة يمكن أن تكون سببًا أساسيًّا لفسخ الخطبة، مثل: 

1- يكذب في كل شيء


قالت الدكتورة أميمة السيد: «صفة الكذب لا يمكن أن توافق بها الفتاة أو تتنازل وتقبل الزواج من شخص كاذب، فتلك الصفة بشكل خاص لا تتغير ولا يمكن التعامل معها وقبولها، فالرجل الذي يتسم بالكذب لا يتغير ويظل هكذا طوال العمر، فتجدي نفسك بعد الزواج في حيرة من التعامل مع رجل لا تعرفي عنه شيئًا ولا تثقي في كلامه ما إذا كان كذبًا أم حقيقة».


 2- الخيانة أكثر من مرة

 
أضافت استشاري العلاقات الأسرية: «المرأة يمكن أن تسامح في الكثير من الأخطاء، ولكن الخيانة بشكل خاص لا يمكن أن تتهاون المرأة وتسامح فيها، فهي بمثابة طعنة في أنوثتها وكبريائها، وإذا اكتشفت أن خطيبك يخونك أكثر من مرة وتأكدت من ذلك يجب أن تهربي على الفور، فالرجل الخائن لا يتغير وسوف تعيشين معه في مأساة».


 3- البخل في المشاعر والمال

 
نصحت مستشارة العلاقات الأسرية بالابتعاد عن الرجل البخيل إذا اكتشفت المرأة ذلك في الخطوبة، فهي تنجي نفسها من تعب ومعاناة كبيرة بعد الزواج، فالرجل البخيل لا يتغير، فهي صفة فيه سوف تعانين منها طوال حياتك؛ حيث إنه يكون بخيلًا في مشاعره أو حتى في الكلمة الطيبة، وبخيلًا في المال، فلا يمكنك العيش في رخاء بل تعانين معه في كل شيء.

اقرأ أيضاً..



ads
ads