الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لبنات الجامعة.. إزاي تكوّني صداقات جيدة من أول يوم؟

السبت 21/أغسطس/2021 - 05:25 م
هير نيوز

علاقات الصداقة الجديدة والدائمة هي كل ما تبحث عنه الفتيات عند دخول الجامعة، ولذلك تخطط الفتيات التي تقدم على البدء في مرحلة الدراسة بالجامعات كيف تتعرف على أصدقاء جدد وكيف تتعامل معهم حتى تكون علاقات صداقة قوية ورائعة.

وفي هذا الشأن قالت الأخصائية النفسية، الدكتورة دميانة وليم، «إن مرحلة الدراسة في الجامعة من أجمل المراحل التي تمر بها الفتيات كما أن علاقات الصداقة التي تصنعها الفتاة في الجامعة من المتوقع أن تدوم طوال العمر، ولكن يجب أن يكون اختيار الأصدقاء بحذر حتى تكون تلك العلاقة جيدة ومثمرة، فيجب على الفتاة اختيار صديقة لها بعناية على أن تشبهها في تربيتها وأخلاقها والمجتمع الخاص بها».

وأضافت: «لا يجب أن تكون الفتاة على طباع وشخصية هادئة وأخلاق مهذبة، وتبحث عن صديقة تختلف عنها في كل شيء حتى تعرف ماذا تفعل وتحاول أن تقلدها وتكون مثلها فيها يسبب في فساد لأخلاقها مع التأكد بأن تلك العلاقة فاشلة وسوف تنتهي سريعاً».

وأشارت الدكتورة دميانة وليم، إلى أن اليوم الأول في الجامعة يكون من الصعب اكتشاف شخصية كل من تقابليهم ولكن سوف يعتمد ذلك على الصدفة فكل من تجمعك بهم الصدفة يمكنك مقابلتهم بابتسامة رقيقة والتعامل بشكل مهذب، ومن تجدين راحة في الحديث معه يمكن التعامل معه كزميل بالجامعة حتى يمكنك اكتشاف شخصية الأصدقاء واتخاذ منهم من يناسب عن يظل صديق لكي طوال العمر والتمسك به.

اقرأ أيضًا..

خريجات 2021 يقدمن نصائح لفتيات سنة أولى جامعة.. «عيشوا حياتكم»


ads