السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

يلزم حدوده.. أخطاء ما تقعيش فيها مع خطيبك للحفاظ على علاقتكم

الأحد 22/أغسطس/2021 - 01:55 ص
هير نيوز

تقع الفتيات في فترة الخطوبة في عدة أخطاء مع خطيبها قد تسبب فشل علاقتهما وفسخ الخطبة، وقد يكون ذلك بسبب عدم توفر الخبرة في التعامل لدى الفتاة أو القدرة على طيب قلب خطيبها والتعامل معه بشكل صحيح.

وفي هذا الصدد، قدمت الدكتورة خلود زين، استشاري العلاقات الأسرية، عدة نصائح للفتيات خلال فترة الخطوبة حتى يمكنها التعامل بشكل صحيح مع خطيبها نجاح فترة الخطوبة.

وقالت الدكتورة خلود زين: «إن الفتيات في فترة الخطوبة تقع في أخطاء كثيرة تسبب فشل العلاقة، فيكون أول خطأ هو عدم رسم حدود للعلاقة، فتسمح بالتجاوزات مع خطيبها مما يؤدي إلى ضياع الثقة والاحترام المتبادل بينهما، ولذلك يجب أن تحذر الفتاة جيدا عند التعامل مع خطيبها فهو مازال شخص غريب عنها يجب أن يتم التعامل معه بحدود لا يتخطاها ولا يجب أن تسمح بالتجاوزات فهو يمكن أن يكون يضعها في اختبار وهي تفشل بذلك في الاختبار».

وأضافت: «فترة الخطوبة هي فترة للتعارف أكثر بين الشريكين يجب أن تركز فيها الفتاة على طباع وصفات الشخص الذي سوف يكون شريك حياتها، ولكن في الوقت نفسه لا يجب أن يكون هناك مكالمات هاتفية ومقابلات زائدة عن الحد حتى لا يكون ذلك سببا للخلافات والمشكلات، وشعور الرجل بأن المرأة تريد تقييد حريته وسوف تكون زوجة متسلطة».

وأشارت استشاري العلاقات الأسرية، إلى أن أيضاً من أكبر الأخطاء التي تقع فيها الفتيات في فترة الخطوبة هي إخبار خطيبها بأسرار أسرتها والتحدث عنهم كثيراً تمام خطيبها، فهذا شيء خاطئ تماما، حيث أنه يجب أن تنفصل علاقتك مع خطيبك عن عائلتك وأسرار علاقتك معه أيضاً وخلافاتكم لا يعرفها الآخرون.

اقرأ أيضًا..

حاجات لو عملها خطيبك.. افسخي الخطوبة


ads