الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فتيات في سن الثلاثينات: الجواز مش الهدف الوحيد في الدنيا

السبت 21/أغسطس/2021 - 08:01 م
هير نيوز

حينما تصل الفتاة لسن الثلاثينات ولم ترتبط تشعر بأنها أصبحت عانساً، فبعضهن على الرغم من أنهن يعملن ويعتمدن على أنفسهن إلا أنهن لا يشعرن بقيمة أنفسهن، ويخافن أن يمر العمر دون ارتباط، ولكن تحذر خبيرة نفسية من هذا الاحساس حتى لا ينتهي بكوارث ويكون سببًا في زيادة نسب الطلاق.

على إحدى جروبات الفتيات على موقع التواصل الاجتماعي« فيس بوك»، روت الدكتورة «مروة.ن»، تبلغ من العمر 32 عاماً، قصتها مع نظرة المجتمع مع عدم ارتباطها قائلة: «أنا دكتورة جميلة إلى حد ما وبشتغل الحمد لله في مكان كويس ومستوى عيلتي الاجتماعي والمادي عالي الحمد لله ، بدأت سن الـ30 ومتخطبتش قبل كدة وما أدراكم ما سن الـ30، الكل حواليا محسسني إني فوت أكبر هدف في حياتي وإن حياتي فشلت لمجرد إني متجوزتش، انا بيتقدملي ناس الحمد لله بس نفس الناس اللي بتضغط عليا لأني مش متجوزة».



وأضافت:« برضو بيقولولي كل دول مينفعوش اللي شهادته واللي شغله واللي أخلاقه وأهله كل واحد عنده فيه عيب قاتل مش مناسب ليا، الحقيقة إن كل البنات في سني ده بتعيش نفس الظروف دي ضغط من كل اللي حواليها مع عدم وجود أي بديل أو حل قدامنا، مش عارفه بكتب ليه يمكن أتمنى بس نغير وجهة نظرنا ونبطل نتحشر في حياة بعض ونضغط على بعض، ونبطل نشوف الجواز الهدف الوحيد للدنيا».

بينما شرحت « ناريمان .م»، فتاة تبلغ من العمر 33 عاماً، غير مرتبطة قصتها لـ« هير نيوز»، قائلة: «أنا مهندسة ولم أرتبط، وبحس بكلام الناس اللي بيقولوا ليه مرتبطتيش انتي بقيتي عانس بزعل وباخد في نفسي لكن برجع أقول قيمة نفسي أفضل بكثير وأنه لا يجب أن أضحي بنفسي من أجل كلام الناس».

كما تتعرض« فاتن.ك»، فتاة تبلغ من العمر 35 عاماً، لحديث من أهلها وجيرانها حيث جرى خطبتها مرة ولم يحدث نصيب بينهما:« اتخطبت مرة ومحصلش نصيب، وبسمع كلام من أهلي عن اني كبرت ومعنديش فرصة للإنجاب، وعلشان كده لازم ارضى بأي عريس بس أنا على يقين أن العمر مش ارقام العمر أننا نعيش حياتنا صح علشانا مش علشان أهالينا وجيرانا».

بينما أكدت الدكتورة عايدة نوفل، استشاري الطب النفسي لـ«هير نيوز»، أن الفتيات يجب أن يشعرن بقيمة أنفسهن وأن يثقن بأنفسهن:« حسوا بقيمة نفسكم، مينفعش تتجوزوا لمجرد انكم عديتوا التلاتين»، مشيرة إلى ان الاختيار الخاطئ يكون عبئا نفسيا واجتماعيا على الفتاة أكثر من الرجل، لذلك يجب ألا يتسرعن في الارتباط.

اقرأ أيضًا..
أضافت نوفل، أنه يجب عليهن ان يختارن بطريقة صحيحة والا يفكرن في قصة العمر والسن، وألا يستمعن لحاديث الأهل والجيران ويجب ألا يتأثرن بها:« متختاريش لمجرد أن سنك كبر، نسب الطلاق بتزيد والجرايم كمان، اختاري لما قلبك يدق، في بنات بتتجوز في سن الـ40 وعادي بيجبيوا ولاد بس بيختاروا صح».

ads
ads