الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فتيات تشعر بالوحدة بسبب تأخر الزواج.. وأخصائي نفسي: «محدش هيعيش مرتاح لوحده»

الثلاثاء 17/أغسطس/2021 - 04:45 م
هير نيوز

على الرغم من عزوف الكثير من الفتيات عن الزواج في الفترة الأخيرة، وخوفهن من المسؤولية ومشاكل الأزواج والانفصال، إلا أن الكثير من الفتيات تشعر بالوحدة إذا لم تجد من يشاركها حياتها وتنجب منه أطفالاً تشعر بينهم بالسعادة.

وهناك الكثير من الفتيات التي لم ترفض الزواج ولكنها لم تجد شريك حياة مناسب حتى تقدم بها العمر وأصبحت تشعر بالوحدة والحزن، وفيما يخص هذا الشعور قالت تريزا (35 عاماً) لـ«هير نيوز»: «الشعور بالوحدة هو شيء قاتل فلا يوجد شخص يحب أن يعيش وحيداً فلقد توفت والدتي، وأبي طوال الوقت في عمله وأخوتي جميعهم في بيوتهم مع زوجاتهم، ولم يتبقى لي سوى منزل فارغ اقضي فيه الوقت بمفردي وعمل أذهب إليه وأعود كل يوم بدون شيء جديد».

وأضافت: «كم أتمنى أن أتخلص من شعور الوحدة وأجد شريك حياة يقاسمني في كل شيء، ويكون لدي أطفال ولكن أعتقد أن الوقت تأخر جدا».

ومن جانبها قالت سمر (28 عاما): «لا شيء يسعد الفتاة سوى شخص يحبها ويتمنى أن يكمل حياتها معها ولكني لم أجد هذا الشخص أبدا فكل من قابلتهم أشخاص سيئون، ولذلك كنت أشعر أني وحيدة طوال الوقت وكنت أرفض العلاقات، ولكن الشعور بالوحدة يجعلني أبكي أحيانا وأتمنى أن يكون لدي شريك حياة يحبني ويستمر معي طوال العمر».

وعلقت الأخصائية النفسية واستشاري العلاقات، الدكتورة دعاء عادل خليدي، على شعور الفتيات بالوحدة لعدم الزواج قائلة: «الوحدة من المشاعر التي من الصعب التأقلم معها والتعايش معها بسهولة، فالوحده شعور ممزوج بالراحة والتعب، تشعر بالراحة لأنك بعيد عن الناس ومشاكلهم وفقدانهم والآلام التي تصيب القلب من التعلق بهم، والتعب لأنك بين الحين والآخر تحتاج شخص تتحدث معه أو تخرج معاه خروجه ترجع منها مبسوط، مفيش حد بيشاركك لحظات ذكرياتك اللى بتخزنها كل يوم جواك بتفرح لوحدك وبتزعل بردو لوحدك وتتعب لوحدك».

وأضافت: «مفيش حد يقدر يعيش الوحدة ويرتاح فيها مفيش حد قدر لحد دلوقتي يوصل للكتفاء الذاتى شوفت حد قبل كده اتجوز نفسه؟!، خلقنا الله لنكمل بعضنا ونتقبل بعض، تقبل اللى عيوبه انت قادر تستحملها وتحبها وتتقبلها لان انت كمان فيك عيوب غير هيحبها ويتقبلها ويرضاه ويتعايش معها».

ونصحت الأخصائية النفسية، الفتيات أن لا تستمتع لكلام الأفلام التي يوقعها في مشاكل الوحدة، قائلة: «بلاش كلام انت شغلك أهم وكريرك ومستقبلك ونجاحك، اوعي كل ده يغريكِ ويمردك على فطرة ربنا خلقنا عليها، كل ده تقدرى تعمليه وانتى حواليكى زوج وأطفال وبيت وأهل وأصحاب وحياه فيها وانس فيها مشاعر، حد يطبطب عليكي في حزنك قبل ما يكون معاكى في فرحك متهربيش من وجع الاختيار الغلط بالوحدة وتقولى اريح دماغي، ضريبة الوحده مش سهله وهيجى عليكى وقت مش هتقدري تدفعيها».

اقرأ أيضًا..

حكايات زيجات فشلت تاني يوم الزفاف.. جاكلين: «عدواني».. ومروة: «ما بيرحمش»


ads
ads