الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لا تنخدعي بالمظهر.. نصائح للبنات لفترة خطوبة ناجحة| فيديو

الأحد 22/أغسطس/2021 - 04:26 م
هير نيوز

تعتبر فترة الخطوبة هي من أجمل وأصعب المراحل التي تمر بها أي فتاة، فهي تكون مليئة بالذكريات الجميلة مع الشخص الذي تحبه وتختاره أن يكون شريك حياتها وأيضاً تكون فترة اختبار لما ستكون عليه حياتهما بعد الزواج.

وفيما يخص فترة الخطوبة وكيفية تعامل الفتاة فيها مع شريك حياتها، قدمت استشاري العلاقات الأسرية، الدكتورة نادية جمال، عدة نصائح للبنات من أجل أن تعيش فترة خطوبة ناجحة وتكون ذكرى رائعة لها طوال العمر.

-لا تنخدعي بالمظهر
وقالت الدكتورة نادية جمال لـ«هير نيوز»: «إن الفتاة يجب ألا تنبهر بالمظهر الخارجي للشاب من طريقة الحديث أو الشكل الأنيق والجميل، بل يجب التركيز على الجوهر الداخلي، كما أن عنصر الصراحة هام جداً في فترة الخطوبة حيث يظهر كل من الطرفين عيوبه ومميزاته، فلا تخفي عيوبك أو تحاولي تجميل نفسك وشخصيتك لا يجب أن تتعاملي بطبيعتك وشخصيتك، وذلك لأن في المستقبل عندما تكوني زوجته سوف يكتشف حقيقتك ويكون ذلك سبب المشكلات».

- تعرفي على عائلته جيدًا
وأشارت استشاري العلاقات الأسرية، إلى ضرورة تعرف الفتاة على عارفة خطيبها ومعرفة مدى تقبلهم لها وكيفية تعاملهم مع الناس بشكل عام، وأيضاً اكتشاف طريقة تعامل خطيبها مع الناس ومدى احترامه مع الناس ومعك ومدى قربه وعلاقته مع الله، كما أنه من الضروري التركيز وقت المشكلات على طريقة تفكيره، فمن الضروري أن تستمعي بشكل أكثر من أن تتحدثي».

- تزوجي من ينفعك
أضافت الدكتورة نادية جمال: «أنه يجب على الفتاة أن تتزوج الشخص الذي ينفعها، وليس المقصود بذلك هو من ينفعها ماديا بل من يشجعها ويساندها سواء على استكمال دراستها أو عملها أو إنجاز شيء جديد في حياتها»، مشيرة إلى أنه من أهم الصفات التي يجب أن تكون في شريك الحياة هي الاحترام، فيجب أن ترتبط الفتاة بالشخص الذي يحترمها حتى وقت الخلاف يتحدث معها على أنها شخص يحب أن يحترمه وليس خطيبته التي هي فتاة وأضعف منه.



اقرأ أيضًا..

يلزم حدوده.. أخطاء ما تقعيش فيها مع خطيبك للحفاظ على علاقتكم


ads
ads