الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 خطوات لإخراج صديقتك من حزن مجموع الثانوية العامة

الأحد 22/أغسطس/2021 - 07:05 م
طالبة تبكي
طالبة تبكي

تعتبر من أصعب الأشياء على أي فتاة أن ترى صديقتها في حالة ضيق وحزن بعد حصولها على درجة سيئة في نتيجة امتحانات الثانوية العامة، لا تؤهلها لدخول الكلية التي كانت ترغب في دخولها، ويعتبر شغلها الشاغل هو كيف إخراجها من تلك الحالة السيئة.

وكشف موقع "كوليدج تشانس" عن بعض الخطوات البسيطة التي تساعد صديقتك على الخروج من حالة الحزن بعد نتيجة الثانوية العامة.

إبعاد تفكيرهم عن النتيجة
تبدأ أولى خطوات إخراج صديقتك من حالة الحزن بعد نتيجة الامتحانات هو اقناعها بتأجيل التفكير في القرارات الهامة المترتبة على النتيجة، فقد يكون لدى صديقتك بعض القرارات المهمة بشأن ما يريد القيام به بعد ذلك، لكن هذا لا يعني أنه يتعين عليهم اتخاذها على الفور. 

يجب أن تعلمي أنه سيساعدهم القيام بشيء صغير من الاسترخاء وإبعاد عقولهم عن الأشياء المزعجة مثل نتيجة الامتحانات على استكمال طريقهم والحصول على قرارات جيدة.

سيساعد الخروج من التفكير في النتائج السلبية على التحسن، لأن رؤية الأشخاص الآخرين يحصلون على نتائج إيجابية قد تجعلهم يشعرون بسوء أكبر. 

نزهة قصيرة
اصطحابهم للخارج في نزهة قصيرة أو تناول القهوة معًا، ليس من الضروري أن تكون كبيرة، ولكن هي فقط شيء بسيط لمساعدتهم على نسيان الموقف لفترة قصيرة.

الترتيب لاجتماعات أو خروجات قادمة
يمكنك أيضًا منحهم شيئًا يتطلعون إليه، ستكون الأيام القليلة المقبلة مرهقة بالنسبة لهم أثناء تنقلهم في خطواتهم التالية، لذا نظموا اجتماعاتهم لتناول العشاء أو الذهاب إلى السينما في الأسبوع التالي.

ساعدهم في اختيار خطواتهم التالية
قد تعني النتائج التي حصل عليها صديقك أنه غير قادر على الالتحاق بالدورة الجامعية التي اختارها، لكن هذا لا يعني أنه لا يمكنه الالتحاق بالجامعة. هناك الكثير من الخيارات الأخرى التي يمكنهم الاختيار من بينها. اعرض الذهاب معهم للتحدث إلى معلم يمكنه مناقشة ما يمكنهم فعله بعد ذلك.

تجميع معلومات عن الكليات التي يمكن الالتحاق بها
يمكنك أيضًا مساعدة صديقك في بحثه عن الخطوات التالية، كلما عرفت أكثر، كلما تمكنت من تقديم المشورة لأصدقائك عند اتخاذ القرارات بشكل أفضل، ولذلك راجع دليل الجامعات حول ما يأتي بعد تلقي درجاتك للمساعدة في بدء البحث.

اقرأ أيضًا..

ads
ads